ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طفل لكل أسرة خلال 20 عاما.. تعرف كيف واجهت الصين أزمة الزيادة السكانية.. فيديو

الأحد 10/يناير/2021 - 12:16 م
الزيادة السكنية
الزيادة السكنية
Advertisements
توك شو
عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "الحل الصيني لمواجهة الزيادة السكنية"، إذ تجمدت معدلات التنمية في الصين لأعوام وسنوات طويلة ولم تستطع الحكومات المتعاقبة والسياسات الدبلوماسية في الحد من الزيادة الوحشية للتعداد السكاني.


ولم تجد البلاد حلًا سوى تشريع قانون للترخيص بالإنجاب في عام 1997 وهو ما وضع سياسة غير عادلة لتحديد النسل بما لا يسمح للازواج بإنجاب أكثر من طفل، وطرحت الحكومة الصينية هذه السياسة لتخفيف المشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمشكلات البيئية في الصين.


وقالت السلطات إن هذه السياسة منعت أكثر من 400 مليون ولادة منذ تطبيقها وحتى عام 2000، وفي نهاية عام 2013 أقرت اللجنة الدائمة للمؤتمر الوطني لنواب الشعب الصيني قانونا يسمح بإنجاب طفل ثان إذا كان أحد الزوجين الابن الوحيد في أسرته.


وفي 29 أكتوبر عام 2015، أصدرت الحكومة الصينية قرارا يسمح لكل عائلة بإنجاب طفلين كحد أقصى دون شروط بدلًا من سياسة الطفل الواحد بعد أن تسببت هذه السياسة في زيادة أعداد كبار السن.


الحكومة الصينية طبقت سياسة سكانية متفقة مع أحوالها المتعارف عليها وقدمت مساهمات في تثبيت الصين والعالم وتعاملت مع سياسات السكان بما يتوافق مع معدلات النمو والمطالب المجتمعية ومعايير الانطلاقة الاقتصادية والتنموية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements