ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تدفعك إلى حذف واتسآب فورا.. 5 ميزات فى سيجنال غير موجودة فى أى تطبيق

الأحد 10/يناير/2021 - 10:00 م
5 ميزات فى سيجنال
5 ميزات فى سيجنال غير موجودة فى أى تطبيق آخر
Advertisements
ندى على
فجر تطبيق WhatsApp واتسآب موجة كبيرة من الغضب خلال الأيام الماضية بعد إعلانه عدد من القرارات التى سيفرضها على المستخدمين البالغ عددهم أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، بداية من شهر فبراير المقبل، والتى تتعلق بمشاركة البيانات الشخصية للمستخدمين. 

ويتطلب تطبيق واتسآب من المستخدمين الاستجابة للشروط الاجبارية لجميع المستخدمين والتى تجعلهم يوافقون على مشاركة جميع البيانات الشخصية مع تطبيق فيسبوك وعدد من التطبيقات الأخرى، وإلا عليهم القيام بحذف التطبيق. 


دفع هذا الأمر عدد من المشاهير على رأسهم رجل الأعمال والرئيس التنفيذى لشركة تسلا للسيارات الكهربية وشركة سبيس إكس، إيلون ماسك Elon Musk، الذى أصبح أغنى شخص فى العالم منذ أيام ، على تحريك حملة للتشجيع على استخدام تطبيق الدردشة الفورية سيجنال Signal بدلا من واتسآب، مما جعل التطبيق يحقق أرقاما هائلة فى أعداد المتحولين

وحسب موقع Boy Genius Report التقنى فإن تطبيق سيجنال Signal يتفوق على واتسآب بعدد من الميزات كما أن الميزات غير موجودة فى أى تطبيق آخر وهى : 


الخصوصية الشديدة : يتفوق تطبيق سيجنال Signal على واتسآب بعدم مشاركة البيانات الشخصية للمستخدمين مع أى تطبيقات أخرى، بالإضافة إلى أنه لا يقوم بتتبع المستخدمين ولا يقوم يقوم بحفظ بيانات البحث الخاصة بهم. 

التشفير من طرف لطرف : على غرار واتسآب ، يتم تشفير جميع الرسائل المتبادلة على سيجنال Signal من طرف إلى طرف، وهذا يعني أن جميع الرسائل التي يتم تبادلها مع أصدقائك ستكون مرئية لك ولاصدقائك فقط وليس لأي شخص آخر.  

التحقق من الرسائل أو Read receipts :  وتعنى الميزة التى تتيح للمستخدمين حرية تفعيلها أو عدم تفعيلها أنه بإمكانك معرفة إذا كان المستخدمين الآخرين يتحققون من رسائلك أو لا .  
 
مكالمة فيديو جماعية على سطح المكتب: بخلاف واتسآب ، يوفر سيجنال Signal لمكالمات الفيديو الجماعية على سطح المكتب،  بالإضافة غلى التطبيق على الهاتف  الذكى، وهى ميزة ليست متوفرة فى واتسآب حتى الآن. 

الأجهزة المتعددة : يتيح تطبيق سيجنال Signal للمستخدمين استخدام الخدمة على أكبر عدد ممكن من الأجهزة بخلاف واتسآب، حيث يمكنك استخدام التطبيق على الهاتف أو الكمبيوتر أواللاب توب والتابلت أو أي جهاز آخر ، في نفس الوقت، وهى غير موجودة حتى الآن فى واتسآب. 



Advertisements
Advertisements
Advertisements