ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: المرحلة المقبلة تشهد تغييرات عدة والبرلمان أمامه تحديات مهمة

الأحد 10/يناير/2021 - 09:13 م
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
القسم السياسي
قال النائب عبد الفتاح محمد، عضو مجلس النواب، إن البرلمان أمامه تحديات وقضايا مهمة عليه أن يعمل بكل جهده لوضع حلول لها والمرحلة المقبلة ستشهد تغييرات عديدة على حد وصفه، مشيرا إلى أنه سيتقدم بمقترح بتعديل قانون التصالح مع مخالفات البناء لاستثناء الفقراء وغير القادرين من دفع الغرامات أو وضع حلول أخر تصب في مصلحتهم. 

وأوضح "محمد"، في تصريح خاص لـ "صدى البلد"، أن المجلس المنقضي مدته قانونيا حقق العديد من الإنجازات التي ستضاف إلى تاريخه خاصة وأنه استطاع أن يخرج بعدد من القوانين لمست المواطن البسيط، مؤكدا أن جميع النواب يعملون من أجل مصلحة الشعب. 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هناك عدد من القوانين التي يجب العمل على متابعة تنفيذها من قبل اللجان المختصة بالمجلس والتي على رأسها استكمال تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل، لافتا إلى أنه واجه العديد من الصعوبات يجب العمل على إزالتها. 

وتابع: "نستكمل مرحلة تشريعية جديدة نتمنى نكون فيها على قدر المسئولية ونحقق كافة المطلوب مننا كممثلين عن الشعب بجميع طوائفه وفئاته". 

يذكر أن  رئيس الجمهورية، قرر بدعوة مجلس النواب للانعقاد يوم الثلاثاء المقبل 12 يناير، الساعة 11 صباحا، لافتتاح دور الانعقاد العادي للفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب.
 
وترأس فريدة الشوباشى عضو مجلس النواب، الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الأول العادى من الفصل التشريعي الثاني لـ برلمان 2021، بوصفها أكبر الأعضاء سنا.

وطبقا للإجراءات المتبعة، من المقرر أن تترأس النائبة فريدة الشوباشى الجلسة، ويعاونها أصغر عضوين، ويتم قراءة قرار الرئيس بدعوة المجلس للانعقاد، ثم تلاوة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بنتيجة الانتخابات، ثم يبدأ رئيس الجلسة بتلاوة القسم، وبعده أصغر عضوين الموجودين بجانبه على المنصة، ثم يبدأ أعضاء المجلس تلاوة القسم، وبعدها تبدأ إجراءات انتخاب رئيس المجلس، وعقب ظهور النتيجة يصعد رئيس المجلس المنتخب إلى المنصة، ويتسلم أعمال الجلسة من النائبة فريدة الشوباشى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements