ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جمال بيومي: السيسي أعاد قيمة الرئاسة بعد فقدانها 30 عامًا "فيديو"

الإثنين 11/يناير/2021 - 10:21 ص
السفير جمال بيومي
السفير جمال بيومي
Advertisements
نورهان رأفت
علق السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، في الآونة الأخيرة لأكثر من دولة، قائلا إن الرئيس أجرى أكثر من 40 زيارة خلال 3 أيام في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو انعكاس للعلاقات الواسعة الخارجية، متابعا: "مصر أصبحت من أكثر الدول التي لها قبول خارجي". 

وأضاف السفير جمال بيومي، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "صباح الورد"، والمذاع على فصائية "ten"، أن رئيس بنك الاستثمار الأوروبي أشاد بحسن استخدام مصر للقروض، ودائمًا ما يعرض المساعدات على الدولة المصرية.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أعاد سلاح قمة الرئاسة، والذي فقدناه على مدار 30 عامًا، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد العلاقات مع أكثر من دولة، مشيدًا بعلاقات مصر بألمانيا، حاليًا.

وفي سياق آخر قال الدكتور حامد الجابري في تصريحات صحفية، إن "قطاع السياحة بمصر تأثر بشكل كبير منذ مارس الماضي نتيجة توقف السياحة عالميًا، الا ان توقعات لجنة خبراء منظمة السياحة العالمية بعد التراجع الذى شهدته السياحة خلال الأشهر الثمانية الأولى من ظهور فيروس كورونا، ان يشهد الربع الثالث من عام 2021 الحالي  انتعاشة جديدة للسياحة الدولية، وخاصةً مع بدء استخدام اللقاحات المضادة للفيروس. 

وأضاف: "أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم قطاع السياحة بأكمله والحفاظ على العمالة غير المنتظمة وزيارات الرئيس السيسي لمختلف دول العالم والاستقرار الأمني ساهمت في تحسين صورة مصر بالخارج، وتحسين الوضع السياحي المصري"، منوها إلى أن علاقة الرئيس الجيدة برؤساء وشعوب الدول العربية ساهمت في زيادة الأعداد الوافدة من السوق العربية ودفعت عجلة الاستثمار السياحي. 
Advertisements
Advertisements