ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الصحف الإماراتية.. إضراب في البرلمان التونسي.. إعلان حالة الطوارئ الصحية في لبنان.. واستقالة القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأمريكي

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 08:00 ص
الصحف الإماراتية
الصحف الإماراتية
Advertisements
شريف سيد
  • الصحف الإماراتية: 
  • الرباعي الدولي يبحث تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي 
  • إضراب في البرلمان التونسي
  • إعلان الطوارئ في العاصمة الأمريكية 


سلطت الصحف الاماراتية الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، الضوء على أهم الموضوعات المتعلقة بالشأن الإماراتي والإقليمي والدولي، كما أبرزت أهم الموضوعات في الشأن المصري.


وأبرزت صحيفة "البيان"، تأكيد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، دعم الإمارات الدائم للعراق الشقيق ووقوفها إلى جانبه بما يحقق مصالحه ويحفظ أمنه واستقراره وتجاوزه جميع التحديات التي يواجهها ولتعزيز دوره في محيطه العربي.


وإلى القاهرة، أكد وزراء خارجية مصر وفرنسا وألمانيا والأردن سامح شكري وجان إيف لودريان وهايكو ماس وأيمن الصفدي، أمس، أن تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، هو مطلب لا غنى عنه لتحقيق سلام شامل في المنطقة.


ومن تونس، أعلنت النائبة عن الكتلة الديمقراطية لمجلس نواب الشعب التونسي سامية عبو، الدخول في إضراب جوع مفتوح بداية، وقالت إنها ستستمر فيه «إلى حين تحمّل رئيس المجلس راشد الغنوشي مسؤوليته وإصدار بيان يندد بالعنف ومرتكبيه».


وفي البحرين، دعت مملكة البحرين دولة قطر إلى بدء المباحثات الثنائية بين الجانبين حيال القضايا والموضوعات المعلقة بين البلدين.


ومن سلطنة عمان، أصدر السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، مرسومين ساميين، قضى الأول بإصدار النظام الأساسي للدولة، وقضى الثاني بإصدار قانون مجلس عُمان.


ودوليا، التقى الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب ونائبه مايك بنس مساء أمس الاثنين في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض، بحسب ما أفاد مسئول أمريكي.


وبالانتقال إلى صحيفة "الخليج"، قالت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، إن مصر تتوقع بدء تسلم لقاحات «كوفيد-19» من خلال التحالف العالمي للقاحات والتحصين، (جافي)، ومقره جنيف، في الأسابيع المقبلة.


ومن لبنان، أعلن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، حالة الطوارئ الصحية، وتقليص حركة المسافرين في المطار لتصبح 20%، وسيتم فرض حظر تجول ومنع الخروج والولوج إلى الشوارع والطرقات اعتبارًا من الساعة الخامسة من صباح الخميس، في 14 يناير، ولغاية الساعة الخامسة من صباح الاثنين، في 25 يناير الجاري.


ودوليا، صنفت الولايات المتحدة ميليشيات الحوثي في اليمن «إرهابية»، الأمر الذي رحبت به الحكومة اليمنية الشرعية، بينما أعلن الانقلابيون الموالون لإيران احتفاظهم ب«حق الرد» على قرار الولايات المتحدة تصنيفهم جماعة «إرهابية».


ومن صحيفة "الاتحاد"، قالت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، إن‭‭‭ ‬‬‬تشاد وولف القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي أخبر موظفيه‭ ‬‬‬أنه سيقدم استقالته، وهي أحدث استقالة لمسؤول رفيع بإدارة الرئيس دونالد ترامب بعد أعمال شغب دامية في مبنى الكونجرس.


فيما قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم، الثلاثاء، إنها سجلت 55 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس، انخفاضا من 103 حالات في اليوم السابق.
Advertisements
Advertisements
Advertisements