ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: اختيار مصر ضمن أفضل وجهة سياحية آمنة يؤكد قدرتها على تجاوز أزمة كورونا

الأربعاء 13/يناير/2021 - 01:02 ص
السياحة في مصر
السياحة في مصر
Advertisements
القسم السياسي
أكد النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، على دور الدولة الفعال في التقليل من الآثار السلبية لفيروس كورونا على القطاعات المختلفة، مشيرًا إلى أن كافة الوزارت تتعامل بكل جهدها من أجل تخطى هذه الأزمة دون خسائر خاصة في القطاع السياحي والاقتصادي.


وقال " إدريس"، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، إن اختيار مصر من أفضل 21 وجهة سياحية آمنة للسفر إليها في 2021 ضمن تقرير موقع CNN Travel يؤكد ما سبق، لافتًا إلى أن هذا التنصنيف يؤكد أيضًا جهود وزارة السياحة والآثار لدفع وتنشيط  الحركة السياحية بمصر.


وأفاد عضو مجلس النواب، أن  القطاع السياحي يعد من أكثر القطاعات تأثرًا بالمتغيرات العالمية والمحلية خاصًة في تلك الجائحة التي نشهدها، مؤكدًا على قدرة هذا القطاع في التكيف مع هذه المتغيرات ومواكبتها دون حدوث خسائر جسيمة قد تؤثر على العاملين بهذا القطاع.


وأضاف، أن الدولة حرصت أن توفر قدر كبير من الآمن والاستقرار لزوارها من كافة دول العالم بداية من وصلهم المطارات حتي استقرارهم داخل الفنادق، وأيضًا توفير قدر كبير من الوقاية داخل المقاصد السياحية المختلفة.



يذكر أن موقع "CNN Travel"، نشر تقريرا مصورا عرض فيه قائمة بالمقاصد السياحية التي رشحها الموقع للسائحين لزيارتها خلال العام الجديد، والتى بلغ عددها 21 مقصدًا من بينها مصر، حيث جاءت مصر في المرتبة الخامسة بعد "انتركاتيكا "قارة القطب الجنوبي" وكندا وديزنى ودبى"، وهو ما يؤكد الثقة والتميز التي يحظى بها المقصد المصرى، كما نشر موقع "CNN العربية" فيديو قصيرا عن هذه الوجهات السياحية.


وأشار التقرير إلى أن الظروف الحالية التي يمر بها العالم في ظل أزمة جائحة كورونا جعلت من السفر خيارا ليس بالسهل، إلا أن هذه الظروف سوف تنتهى، ولن تمتد إلى الأبد وستعود السياحة هذا العام، ومن هذا المنطلق فقد قامت CNN بإعداد هذه القائمة التي تضم المقاصد المرشحة للزيارة أثناء 2021.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements