ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تكرار الاختراقات الإسرائيلية.. تحرك عاجل من الرئاسة اللبنانية

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 02:46 م
ميشال عون
ميشال عون
Advertisements
محمود نوفل
طلب الرئيس اللبناني من وزير خارجيته شربل وهبه بسرعة توجيه رسالة عاجلة الى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتييريس لإدانة ما ترتكبه إسرائيل من اعتداءات وخروقات جوية لسيادة لبنان وللقرار 1701. 

وأشارت صحيفة النهار اللبنانية الي ان هذا التوجيه الرئاسي يأتي نتيجة لكثرة الانتهاكات الجوية الإسرائيلية للأجواء اللبنانية.

وكانت  القيادة العامة للجيش اللبناني اصدرت بيانا كشفت فيه عن الخروقات التي قام الجيش الإسرائيلي للأراضي والأجواء والمياة اللبنانية. 

وذكرت القيادة العامة للجيش اللبناني قائلة : أنه بتاريخ 11/1/2021 ما بين الساعة 18.32 والساعة 22.00، خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة على أربع مراحل، لمسافة أقصاها حوالى 314 مترا. 

كما أشارت القيادة العامة للجيش اللبناني في بيان اخر قائلة : "بتاريخ 11 / 1 / 2021 اعتبارا من الساعة 12.10 ولغاية الساعة 15.05 تم تسجيل /8/ خروقات جوية من قبل طائرات حربية تابعة للعدو الإسرائيلي، تخللها تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب وجبل لبنان".

وفي بيان ثالث أعلنت قيادة الجيش - أنه تاريخ 11 / 1 / 2021 اعتبارا من الساعة 12.15 ولغاية الساعة 19.50 تم تسجيل /3/ خروقات جوية من قبل طائرات استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، تخللها تنفيذ طيران دائري فوق مناطق البقاع والجنوب.

وأكدت أنه يتم متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements