ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شيخ الأزهر يهنئ المستشار حنفي جبالي لاختياره رئيسا لمجلس النواب

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 06:36 م
المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي
Advertisements
محمد شحتة
تقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالتهنئة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المحكمة الدستورية السابق، لاختياره رئيسًا لمجلس النواب المصري الجديد 2021، متمنيا لسيادته خالص التوفيق والنجاح والسداد في خدمة الوطن. 

كما تقدم فضيلة الإمام الأكبر بالتهنئة إلى أعضاء مجلس النواب المصري، بمناسبة انطلاق جلسات دور الانعقاد الأول لمجلس النواب الجديد 2021، اليوم الثلاثاء، متمنيًا لجميع النواب السداد والتوفيق في خدمة ورعاية مصالح الشعب، ورسم مستقبل مشرق لهذا الوطن.

الجبالي رئيسا لمجلس النواب
أعلنت النائبة فريدة الشوباشي، رئيس الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، فوز المستشار حنفي جبالي، برئاسة مجلس النواب 2021 – 2026، وذلك بعد فوزه على النواب: محمد صلاح أبو هميلة، أحمد عبد الحكيم يوسف دراج، ومحمد مدينة.

فاز المستشار الدكتور حنفي الجبالي برئاسة المجلس بعدد أصوات ٥٠٨ صوت، وحصل أبو هميلة ٥٧ صوت ، وحصل أحمد عبد الحكيم على صوتين ،  وحصل محمد مدينة على ٩ أصوات.

وقد تنافس على منصب رئيس المجلس  كلا من المستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق ، والنائب صلاح أبو هميلة، والنائب أحمد عبد الحميد يوسف فراج، والنائب الوفدي محمد مدينة

وقال النائب حنفي الجبالي  قبل إستعراض سيرته الذاتية يشرفني أن أتقدم بالترشح على منصب رئيس المجلس بعد أن وفقت لعضويته عبر القائمة مستقلا. 
  
وأستعرض المستشار حنفي الجبالي سيرته الذاتية بدءا من وكالاته للنائب العام ثم تدرجه بالمحكمة الدستورية العليا حتى وصل لمنصب رئيس  المحكمة  الدستورية العليا 

وأشار إلى أنه تولى  منصب الأمين العام لاتحاد المحاكم الدستورية العربية الذى يضم وجهاء القضاء الدستورى في الوطن العربي ، و   قدمت أبحاثا و أوراق علمية باللغات في مجال القضاء الدستورى خاصة ما يتعلق بالحقوق و الحريات و انتمى لاسرة بسيطة من ريف  صعيد مصر ".
Advertisements
Advertisements
Advertisements