ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وداعاً لألم الصداع بعلاجات سريعة من مطبخك

الأربعاء 13/يناير/2021 - 07:00 ص
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين
أعشاب وزيوت صحية من مطبخك تساعد على رفع مناعتك ومحاربة الصداع إليك أبرز تلك الأعشاب يقدمها موقع بولد سكاى الهندى .

اقرأ أيضًا |

القرنفل
من الأعشاب الفعالة فى محاربة الهضم وتقوية جهاز المناعة فقط أضف قطرتين من زيت القرنفل في ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملح البحر. قم بتدليك جبهتك وصدغيك برفق. 

أوراق الريحان :
عشب ذو رائحة قوية ، يستخدم أوراق الريحان لعلاج الصداع الطبيعي وله العديد من الفوائد المسكنة أيضًا. يعمل زيت أوراق الريحان كمرخي للعضلات ويساعد على التخلص من الصداع الناتج عن التوتر فقط أضف 4 أوراق ريحان في كوب من الماء المغلي واتركه ينضج. أضف قطرة من العسل إلى الشاي. اخلطيها جيدًا وشربها ساخنة.

أوراق النعناع :
تحتوي أوراق النعناع على المنثول  والتي لها تأثير التبريد الذي يمكن أن يساعد في  محاربة الصداع يمكنك  طحن بعض أوراق النعناع وتطبيقه على جبهتك كلما شعرت بصداع شديد واتركه لمدة 10-15 دقيقة.

 زيت اللافندر :
ثبت أن رائحة زيت اللافندر تساعد في تقليل الصداع. كما أنه يحسن وظائف المخ، ويحسن النوم، ويشفي الجروح، ويعيد لون البشرة، ويحمي من أعراض مرض السكري، ويخفف الألم يمكنك إضافة قطرتين من زيت اللافندر إلى كوبين من الماء المغلي واستنشاق البخار.. يمكنك أيضًا مزج 3 ملاعق كبيرة من زيت النعناع أو زيت اللوز أو زيت الزيتون.. دلكي رأسك به. 

 زيت إكليل الجبل :
يساعد هذا الزيت العطري في علاج الصداع وعلاجه على الفور.. بصرف النظر عن علاج الصداع، فهو يعزز نمو الشعر، ويحسن الذاكرة، ويزيل السموم من الكبد، ويقلل من الكورتيزول ويعزز وظيفة المرارة. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements