ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لأصحاب نظام الكيتو.. 3 أطعمة يمكن أن تهدد إنقاصك للوزن

الخميس 14/يناير/2021 - 03:29 م
الكيتو دايت
الكيتو دايت
Advertisements
نهى هجرس
يعد الكيتو من الأنظمة الغذائية الشهيرة التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير، ويمكن اتباعها لفترة من الوقت للحصول على الوزن المثالي، ووجد أن استبعاد جميع الكربوهيدرات غير الصحية تمامًا من النظام الغذائي، يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل أسرع وأكثر فاعلية.


ويتضمن النظام الغذائي الكيتوني استهلاك الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، لذلك يتم إنتاج الكيتونات في الكبد، مما يسمح للجسم باستخدام الخلايا الدهنية للحصول على الطاقة.


ويعرف الأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو بأنه يجب عليهم تجنب الأطعمة مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض تمامًا؛ ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة المدهشة التي يجب تجنبها حتى يكون هذا النظام الغذائي فعالًا.


فيما يلي بعض الأطعمة المدهشة لنظام الكيتو والتي يجب عليك تجنبها.


1. العنب 
العنب فواكه صغيرة ولذيذة، يحبها الكثيرون وهي صحية أيضًا لأنها محملة بمضادات الأكسدة وفيتامين ج وقليلة السعرات الحرارية، ومع ذلك، يمكن أن يكون اختيارًا خاطئًا للفاكهة للأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو، حيث يحتوي العنب على كمية أعلى من الفركتوز مقارنة ببعض الفواكه الأخرى، مثل الليمون، لذلك، يحتوي العنب على كربوهيدرات غير صحية، مما قد يؤثر على نتائج نظام كيتو الغذائي.


2. الجبن 
يشعر العديد من الأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو أنه يجب عليهم تجنب الكربوهيدرات فقط، كما أن تناول الأطعمة الأخرى بكميات قليلة أمر جيد، لذلك، فإنهم يميلون إلى استهلاك الأطعمة مثل الجبن، ومع ذلك، يمكن أن يؤثر محتوى الدهون في الجبن على عملية الكيتوزية في الجسم ويعيق نظامك الغذائي، مما يؤدي إلى إبطاء النتائج.


3. خبز القمح 
يتجنب الأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو الخبز الأبيض لأنهم يعرفون أن الخبز الأبيض مليء بالكربوهيدرات غير الصحية، لذلك يستبدلون الخبز الأبيض بالقمح / الخبز الأسمر، ومع ذلك، خبز القمح يحتوي أيضًا على كمية كافية من الكربوهيدرات التي يمكن أن تؤثر سلبًا على نتائج نظام كيتو الغذائي.


المصدر boldsky


Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements