ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خاص| عضو بالحزب الديمقراطي يكشف لـ صدى البلد ماذا ينتظر ترامب بعد محاكمته فى مجلس الشيوخ

الأربعاء 27/يناير/2021 - 03:01 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements
ياسمين سامي
قال مهدى عفيفي المحلل السياسي وعضو الحزب الديموقراطي الأمريكي إن من الضروري أن يتم محاكمة ترامب لأن ما قام به يعتبر انقلابا على نظام الحكم وأثار مؤيديه بالانقلاب على كل شيء سواء كان على الدستور أو الكونجرس أو حتي علي القضاء ولا بد أن يكون هناك حساب لذلك.

وأضاف عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي في تصريحات خاصة لصدى البلد: بالنسبة لمحاكمة مجلس الشيوخ؛ لا بد من الحصول على 67 صوتا من أصل 100 صوت.

وتابع عفيفي: في مجلس الشيوخ الجديد، هناك 50 ديمقراطيا و50 جمهوريا، فالحصول على 17 صوتا من الجمهوريين صعب لأنهم يروون أن ذلك سيؤثر عليهم كحزب جمهوري وليس دعما لترامب ولذلك إصدار حكم على ترامب من مجلس الشيوخ مسألة صعبة.

وأشار المحلل السياسي إلى أن إدانة ترامب مرتين تعتبر كافية في التاريخ لمحاكمته في مجلس الشيوخ وتوقيع عليه الحكم، لافتًا إلي أن بمجرد محاكمته من مجلس الشيوخ يمنعه ذلك من الدخول في أي أعمال سياسية مرة أخرى بجانب سحب المميزات التي يتمتع بها الرؤساء السابقون.


وكان أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، أدوا اليمين الدستورية رسميًا كمحلفين في المحاكمة الثانية لعزل الرئيس السابق دونالد ترامب. 

ومن المقرر بعد أداء اليمين، يفرض السيناتور الجمهوري راند بول، التصويت الإجرائي الأول للمحاكمة المفترض أن تتم يوم 9 فبراير المقبل.

وسيكون هذا التصويت أول اختبار للجمهوريين تجاه محاكمة ترامب المقبلة حيث تم تسليم قرار محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ،  الاثنين الماضي.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements