ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير القوى العاملة يشارك في الاحتفال بتسليم 9819 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بالزقازيق

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 01:27 م
صدى البلد
Advertisements
محمد الطحاوي
سلم محمد سعفان، وزير القوى العاملة، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، 25 وثيقة تأمين حوادث شخصية للعمالة غير المنتظمة والمسجلة بقاعدة بيانات مديرية القوي العاملة ضمن 9819 وثيقة مقدمة للمديرية، وذلك في احتفالية نظمتها مديرية القوى العاملة بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي،والمهندسة لبني عبد العزيز، نائبي المحافظ، وسعد الفرماوي، السكرتير العام، واللواء السعيد عبد المعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، والمستشار مدحت الغمراوي، وكيل وزارة القوى العاملة، وذلك بقصر ثقافة الزقازيق.


وأكد وزير القوى العاملة أن الدولة المصرية تولي اهتماما بالغًا بالعمالة بشكل عام وبالعمالة غير المنتظمة بشكل خاص، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية للحكومة وكل الجهات التنفيذية والمعنية بالاهتمام بالعمالة غير المنتظمة، والانتقال إلى مواقع عملهم المختلفة فى كل المحافظات لرعايتهم صحيًا واجتماعيا وتأمينيًا، لافتا إلى أن الفترة من 1/7/2019 حتى 30/1/2021 قدمت مديرية القوى العاملة 15 مليون جنيه لتوفير رعاية صحية واجتماعية لـ 28559 عاملا غير منتظم بنطاق المحافظة.


وأوضح أن الهدف من استصدار وثيقة تأمين حوادث شخصية للعمالة غير المنتظمة التأمين على حياة العامل وأسرته وحمايته من المخاطر، وحفاظا على استقراره الأسري والمجتمعي، قائلا: "نتطلع للمزيد من تقديم الخدمات لأبنائنا من العمالة غير المنتظمة".


وأضاف وزير القوى العاملة أنه تم تشكيل لجنتين، الأولى بمدينة العلمين الجديدة والثانية بالعاصمة الإدارية لحصر العمالة غير المنتظمة لإستصدار بطاقات رقم قومي بالمجان مثبت عليها مهنة العمالة غير المنتظمة، للإستفادة من المنح والمزايا المقدمة لهم.


ووجه الوزير مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية بالبدء فى استخراج شهادات قياس مستوى المهارة ومزاولة المهنة للعمالة غير المنتظمة المسجلة لديها مجانًا، حتى يسهل على تلك الفئة استخراج بطاقات رقم قومي جديدة مثبت عليها المهنة الحقيقية التى يعمل بها، مشددًا على ضرورة وضع آلية جديدة يمكن من خلالها التواصل مع تلك العمالة للعمل على تجديد تلك وثائق التأمين قبل انتهاء مدتها كل عام.


وقال إن الوزارة بالتعاون مع المحافظة ستعمل على حل جميع المشاكل وتلبية جميع احتياجات العمالة غير المنتظمة في جميع نواحي الحياة، مؤكدا أن عمال مصر هم الركيزة الأساسية للدفاع عن أمن واستقرار البلاد والمشاركة في بناء الوطن.


من جانبه، أشاد محافظ الشرقية بمجهودات وزارة القوى العاملة في توفير جميع أوجه الرعاية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة من خلال توفير شهادات أمان وكذلك تقديم وثيقة تأمين حوادث شخصية والتي تغطي الوفاة والعجز الكلي والجزئي المستديم بما في ذلك مصاريف العلاج الطبي، مؤكدا أن الوزارة بالتعاون مع المحافظة تولي اهتماما خاصا بهذه الفئة وتسعى جاهدة لتوفير جميع احتياجاتهم ومتطلباتهم تنفيذا لمبادرة "حياة كريمة"، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأكد محافظ الشرقية استمرار متابعة الجهاز التنفيذي لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمناطق الصناعية والتجارية بنطاق المحافظة لمواجهة الموجه الثانية من فيروس كورونا المستجد، والتأكد من الالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية لخلق بيئة عمل آمنة والحفاظ على صحة وسلامة الجميع.


وقدم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لمبادرته النبيلة لدعم العمالة غير المنتظمة، والتي ساهمت في إنقاذ ملايين الأسر المتضررة من تداعيات فيروس كورونا بعد أن فقدت هذه الأسر مصادر دخلها سواء بشكل كامل أو جزئي، لافتا إلى أن الدولة المصرية ترعى أبناءها جيدا وتحرص على مساندتهم في المحن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements