الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عميد هندسة المنوفية: إعلان نتيجة التحقيق مع واضع سؤال "القاضية ممكن" أمام الجميع ..فيديو

عميد هندسة المنوفية
عميد هندسة المنوفية

قال الدكتور علوي الخولي، عميد كلية الهندسة بجامعة المنوفية، إن أى سؤال يؤجج روح التعصب في أى اتجاه يكون مرفوضًا تمامًا، منوها بأنه تم إعداد مذكرة بشأن الدكتور واضع سؤال تصميم شعار لـ «القاضية ممكن» في امتحان أحد المواد لقسم الهندسة المعمارية، وذلك بعد غضب قطاع كبير من الطلاب مشجعي الزمالك من هذا السؤال الذي فيه إشارة لهزيمة الزمالك أمام الأهلي بهدف اللاعب محمد مجدي «أفشة» في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف عميد كلية الهندسة بجامعة المنوفية، عبر زووم في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر التلفزيون المصري، أن هناك توجيها من الدكتور علي عبدالغفار وزير التعليم العالي والدكتور على مبارك رئيس جامعة المنوفية، بعدم وجود أو تكرار هذا النوع من التعصب، كاشفا أن الإمتحان يتم وضعه من قبل لجنة ثلاثية سرية، وتلك كانت المشكلة في عدم متابعة الأسئلة التى كانت داخل الامتحان.

وأشار "الخولى"، إلى أن تم تحويل القضية إلى التحقيق فورا، وخاصة بعد رفع الشكاوي على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالفعل تم عقاب الدكتور الذى وضع هذا السؤال لما فيه من تنمر بوقفه فورا عن العمل، وذلك حتى يتم الانتهاء من التحقيق في هذه القضية، كما أنه سوف يتم إعلان نتائج التحقيق على الملأ.

وأكد عميد كلية الهندسة، أن الطلبة تقبلت هذا التصرف من الدكتور، لأن الدكتور الذى وضع السؤال له تفاعلات كبيرة ونشاط رياضى مع الطلاب، كما أنه محبوب من الطلاب ولكن خانه الحظ في وضع هذا السؤال.

وأوضح، أنه من الصعب إعادة الامتحان للطلاب، حيث أنه كان امتحان طويل وفيه العديد من الأسئلة، والسؤال الذى يحمل التنمر مجرد جزء صغير من هذا الامتحان، وحتى أنه يعتبر سؤال طبيعي بوجه عام، وكأنه تصميم لوجو للعاصمة الإدارية.