الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مش عارفين نطلع الجثث.. تفاصيل 3 ساعات من الرعب بعد تصادم قطارين في سوهاج

حادث تصادم قطارين
حادث تصادم قطارين في سوهاج

صراخ وعويل غطى سماء المنطقة، أشلاء الجثث رسمت مشاهد دامية على قضبان الحديد، أجساد الضحايا مترامية هنا وهناك، "الحقونا يا ناس" كلمات لم تفارق ألسنة الأهالي والمصابين بعد كارثة مروعة أسفرت عن تحطم سيارات قطارين داخل محطة قطارين الصوامعة بسوهاج.

شهود عيان يرون تفاصيل حادث تصادم قطارين في سوهاج
"الناس بتموت مش عارفين نطلعهم"، كلمات غاضبة عبر بها أحد ركاب القطار عن الحادث المأساوي مستغيثا بالمسئولين لسرعة التحرك وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من المصابين، ملامح الغضب تبدو على أوجه الأهالي بمحيط الحادث الأليم، ويتسارعون في كل لحة من أجل أنقاذ الأطفال والشباب والشيوخ من تحت أسفل عجلات قطار الموت بسوهاج.

تحطم 3 عربات في حادث تصادم قطارين في سوهاج
"ازاي يدخل قطارين في بعض؟".. سؤال طرحه أحد ركاب قطار الموت بسوهاج  بعدما نجى من الحادث الأليم، مضيفا: "محسناش بحاجة إلا بعد ما القطارين دخلوا في بعض، فيه عربية اتقلبت .. و3 عربات تحطموا تماما وجثث الضحايا لحد دلوقتي تحت عجلات القطار مش عارفين نخرجها".

وتابع: "كنت مسافرا على متن القطار أنا وأمي وأختي وزوجتي في طريقنا إلى منزلنا بمحافظة سوهاج، وأنا نجوت من الحادث ولازالت أبحث عن باقي أسرتي".


وأكد شاهد العيان أنه توافد مئات المواطنين برفقة قوات الحماية المدنية والإسعاف؛ لإنقاذ المُصابين.

النائب العام يأمر بالتحقيق في حادث اصطدام قطارين بسوهاج
ومن جانبه، أمر النائب العام بالتحقيق العاجل في حادث تصادم قطارين داخل محطة الصوامعة بمركز طهطا في سوهاج.

وأكد النائب العام، انتقال فريق من النيابة العامة لمباشرة إجراءات التحقيق بمحيط حادث تصادم قطاري بمحطة الصوامعة بمركز طهطا في سوهاج.

الصحة تكشف عدد ضحايا حادث تصادم قطارين في سوهاج
وفي بيان لها، كشفت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة ٣٢ مواطنًا وإصابة ٦٦ آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع حادث تصادم قطاري بمحطة الصوامعة بمركز طهطا في سوهاج. تم الدفع بـ٣٦ سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: "سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة".

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة إلى أن وزيرة الصحة والسكان توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، مؤكدا على تشكيل غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم اى إمدادات ومستلزمات طبية، فضلًا عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.