الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شجن وذكريات.. تحليل علم الأبراج لـ 28 مارس واكتمال القمر

صدى البلد

قالت المهندسة عبير فؤاد، خبيرة الأبراج، إن اليوم الأحد ٢٨ مارس ٢٠٢١ يكتمل قمر شهر شعبان عند درجة ٨ من برج الميزان ويكون في تمام اكتماله الساعة ٨:٤٩ مساء بتوقيت القاهرة (٦:٤٩ م. بتوقيت جرينتش)، وأن  القمر المكتمل في الميزان  يأتي متنافرا مع الشمس وفينوس وكويكب شيرون، وقد ينشر ذلك عموما حالة شجن واسترجاع لذكريات حزينة أو مؤلمة. 

وأضافت عبير فؤاد عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن هذا القمر يرتبط بالحب وبالحالة العاطفية لدى كل الأبراج.. وقد ينبئ تنافر الكواكب مع القمر بانكسار القلوب، لكن "شيرون" يساعد على الشفاء سريعا من الجروح العاطفية. 

وتابعت: "مواجهة "فينوس" للقمر تجعلنا جميعا من كل الأبراج بحاجة ملحة للحب لكن ذلك قد يزيد من مشاعر الغيرة والتملك والشعور بالملل أو عدم الأمان، كما أن الخوف من الوحدة يجعل البعض من غير المرتبطين يقلل من شأن نفسه من أجل الارتباط.. لا داعي للمبالغة في ذلك،  يزيد احتمال الخلافات العاطفية بسبب اختلاف الأمزجة أو اختلاف الاحتياجات".

وأوضحت أن حالة الشجن الناتجة من اكتمال هذا القمر قد تستمر أسبوعين وطوال الأسبوعين القادمين قد تجعلنا نتذكر ما تعرضنا له من ظلم أو خوف أو رفض أو قلق أو شعور بعدم الاتزان، لكن تناغم "شيرون" مع "زحل" يساعدنا أن نفهم ونتعلم من الدروس المؤلمة.

وقدمت عبير فؤاد نصيحة قائلة: "أي خلافات عاطفية من الممكن أن نجد لها حلا بالاحترام المتبادل والتفهم أي نضع أنفسنا مكان الآخر لنتفهم مشاعره".