الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد .. محافظ أسوان: إلغاء سير سيارت الكبود على 4 خطوط بداية من الغد

صدى البلد

قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، إلغاء حركة سير سيارات البيك آب ( الكبود ) وإستبدالها بسيارات ميكروباص حديثة، بداية من أول أبريل ٢٠٢١ على 4 خطوط سير ، بطرق كيما و الشلال و الصداقة القديمة والمنطقة الصناعية بالعلاقي.

وتابع المحافظ : ياتي ذلك في اطار المرحلة الثالثة التي تضم 190 سيارة من إجمالى تحديث 950 سيارة سيرفيس حتى الأن على مستوى مدينة أسوان، و ذلك في إطار الجهود المتواصلة التى تقوم بها المحافظة لدعم منظومة التطوير والتحديث الجارية .

وأكد اللواء أشرف عطية، علي أنه بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات وبنك التنميه والائتمان الزراعى ، تم توفير فرص تمويل لعمليات الإحلال والتجديد لسيارات الكبود القديمة بسيارات ميكروباص حديثة، بنفس أرقام اللوحات المعدنية ووفقًا لقواعد قانون المرور ولائحته التنفيذية وبمقدم يتراوح بين 25 % إلى 35 %  من قيمة السيارة  .

وأقرأ أيضًا:

وأوضح محافظ أسوان ، بأنه بعد عملية الإحلال سيكون لسيارات الميكروباص الحديثة الأولوية للعمل على نفس الخطوط ، وسيحدد لها لون موحد بإستيكر طبقًا لخط السير من أجل تحقيق الإنضباط المرورى والقضاء على المواقف العشوائية .

وأشار المحافظ ، إلى أن ذلك يأتي ضمن مشروع الإحلال والتجديد بتفريغ مدينة أسوان من سيارات البيك آب ( الكبود ) بنهاية يونيو القادم ، على أن يتوازى مع ذلك تفريغ مدن المحافظة بالكامل من هذه السيارات بنهاية ديسمبر 2021 ليتم العمل بها داخل نطاق القرى فقط .

واستكملت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بأسوان بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك وهيئة الرقابة الإدارية حملة مكبرة إستهدفت عدد من الصيداليات بنطاق المحافظة.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور إيهاب عماد حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان ، والدكتور محمد محمود مدير إدارة الصيدلة بضرورة تكثيف الحملات لضبط الأسواق من الأدوية المهربة والغير مسجله والمحظور تداولها بالبلاد .

كما يأتي ذلك استمرارًا للضربات التى يقوم بها التفتيش الصيدلي وجهاز حمايه المستهلك بأسوان لضبط الأسواق من الأدوية المغشوشة وغير المسجلة والتصدى للكيانات التى تقوم بتقديم ونشر إعلانات مضلله للجمهور تحثه على الإعتقاد أنها كيانات علاجية مرخصة .