الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ مطروح يشارك بمؤتمر دور التحول الرقمى في تطوير التعليم والتدريب

 اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

شارك اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الاربعاء في   فعاليات مؤتمر دور التحول الرقمى في تطوير التعليم والتدريب  برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار ..رئيس الاكاديمية  العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وبجضور  نأئب رئيس الهيئة العربية للتصنيع وعمداء كليات  واساتذة الأكاديمية وعدد  من المؤسسات والشركات  .


اكد محافظ مطروح على اهمية الجانب العلمى والتطبيقى في مجال التحول الرقمى  والإستفادة من التقنيات الحديثة وتطبيقاتها الخدمية الجديدة  مع توفير كافة البيانات .. التى من خلالها يتم تبسيط الإجراءات من  أجل تحسين  الخدمات وتقديمها  للمواطن في أى مكان بسهولة ويسر .

واضاف أن   الدولة المصرية تتجة  للتسريع في التحول الرقمي، كأولوية وطنية فرضتها المتغيرات التكنولوجية الجديدة، وليس نوع من الترف  ووفقا للرؤية المصرية ٢٠٣٠   بهدف  تعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية ورفع جودة الخدمات التي تقدمها ، وتوفير الدعم لعملية صناعة القرار وإيجاد حلول للقضايا التي تهم المجتمع، بالإضافة إلى خطة بناء القدرات البشرية أو "بناء الإنسان المصري"،  من خلال التطوير المستمر في التعليم والتدريب.

واوضح محافظ مطروح  اهتمام المحافظة  منذ البداية لمواكبة جهود الدولة المصرية للإسراع في التحول الرقمى  واستكمال مد البنية التحتية لشبكات التحول الرقمى وربطها بجميع الجهات الحكومية والعامة  بمطروح مع التنسيق الدائم والمستمر مع وزارة الاتصالات   لاستكمال باقى المناطق خاصة النائية والبعيدة بالمحافظة كحق للمواطن واستجابة لمتطلبات المرحلة الحالية  خاصة في ظل  ظروف استثنائية  مع جائحة كورونا..والضرورة الملحة للتعليم عن بُعد والعمل على  توفير الامكانيات اللازمة و الشبكات داخل مدن  المحافظة بالإضافة إلى التدريب المكثف للعاملين بديوان عام المحافظة والاحهزة التنفيذية والخدمية و مراكز المدن على كيفية إدارة المنظومة والعمل عليها، ومتابعة سير العمل وتذليل  أى عقبات .
 
وقدم الشكر للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري برئاسة  الدكتور إسماعيل عبد الغفار على تطورها الدائم بما يواكب  مستجدات العصر ويخدم  المجتمع...وكذلك التعاون الدائم مع محافظة مطروح وتوفير مزيد من  الخدمات لأهالى  المحافظة 

كما شهد محافظ مطروح توقيع عدد من  بروتوكولات التعاون بين الاكاديمية العربية وعدد من المؤسسات والشركات.