الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

زيارة علمية لطلاب زراعة مطروح لمشاتل «الجوجوبا»

صدى البلد

نظمت كلية الزراعة الصحراوية والبيئية بجامعة مطروح،  ، زيارة علمية لطلاب الكلية داخل قطاع مشاتل الشركة المصرية الخليجية لاستصلاح الأراضي بمدينة العلمين؛ بهدف صقل مهاراتهم الدراسية والعملية، من خلال التعرف على كيفية تجهيز الشتلات بمشاتل «الجوجوبا» بأحدث الطرق العلمية..

جاء ذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين جامعة مطروح برئاسة الدكتور مصطفى النجار، والشركة برئاسة المهندس إسماعيل محمد.

وأكد رئيس الجامعة، إن الزراعة تُعد على رأس أولويات الدولة المصرية، بهدف الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة، وتقديم محاصيل زراعية على أعلى جودة، وتعمل وفق نظم الرى الحديثة.

واضاف أن  الدراسة العملية لها دور كبير في صقل مهارات الطلاب  خاصة مع اعتماد محافظة مطروح على الزراعات المطرية والتى تحتاج إلى استغلال كافة المقومات لتحقيق زراعات ناجحة بالإضافة إلى تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة .

ومن جانبه قدم المهندس اسماعيل محمد  التحية لجامعة مطروح، لدورها المتميز في تنمية الوعي لدى الطلاب، من خلال المشاركة في جميع الفعاليات، مؤكدًا أنهم يمثلون حاضر ومستقبل وطننا الحبيب مصر، متمنيًا للجامعة دوام التوفيق والنجاح.

يذكر أن  كلية الزراعة الصحراوية والبيئية بجامعه مطروح من الكليات المتفردة والنموذجية والأولى من نوعها على مستوى الجامعات المصرية في تخريج مهندس زراعيا متخصصا في مجال الزراعات بالبيئة الصحراوية لاختلاف تلك الطبيعة من حيث طبيعة الأرض والمناخ والموارد المائية عن البيئات الأخرى بمنطقة الدلتا ووادى النيل.

و بدأت الدراسة بها عام ٢٠٠٦ بعدد طلاب قليل لا يتعدى الـ ٢٠ طالبا وطالبة، بتخصصات الإنتاج الزراعي العام وتم تفريغ التخصص إلى إنتاج نباتي وموارد طبيعية والإنتاج الحيواني وتم التوسع للدراسات العليا في التخصص الدقيق منذ عام ٢٠١٦ .