الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

باسم سمرة لـ صدى البلد: أتمنى المشاركة في فيلم إخناتون ولو بمشهد

باسم سمرة   تصوير
باسم سمرة تصوير - إيهاب أشرف

قال الفنان باسم سمرة، إن الأعمال التمثيلية التي تتحدث عن تاريخ الفراعنة تستحق عناية كبيرة، واصفا ما قدم سابقا في السينما المصرية بأنها "عظيمة". 

 

وعبر باسم سمرة في تصريح خاص لـ صدى البلد، عن رغبته في المشاركة في فيلم إخناتون، المشروع الذي بدأ فيه المخرج شادي عبد السلام في السبعينيات، ولم يكتمل. 

ندوة باسم سمرة  تصوير - إيهاب أشرف 

وأكد باسم سمرة أنه سيكون سعيدا، في حالة إحياء مشروع فيلم إخناتون مرة أخرى، وإذا شارك فيه ولو بمشهد واحد سيكون ذلك فخرا كبيرا له. 

 

توقف مشروع فيلم إخناتون في بداية السبعينيات، بسبب الميزانية الضخمة للعمل، بعدما تم اختيار فريق تمثيله الذي ضم على رأس القائمة كلا من سوسن بدر والفنان محمد صبحي.

 

حضر باسم سمرة اليوم، ندوة تكريمه على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، وتحدث عن مشواره الفني، والأعمال الأهم والأبرز في تاريخه، وأسباب عدم مشاركته في الأعمال البارزة. 

 

تتكون لجان التحكيم بالدورة السابعة من مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير  من المخرج عمر عبد العزيز، الممثلة رشا مهدي، ومصممة الأزياء ريم العدل لمسابقتي الأفلام الروائية والتسجيلية، و كل من المخرج أشرف مهدي، الناقدة أروى تاج الدين والكاتب لاري نبيل لتحكيم مسابقتي الطلبة والتحريك.

 

وتشارك بالمهرجان 18 دولة هي: مصر- فلسطين  – سوريا – المغرب – العراق  – بلجيكا – الجزائر- الأردن  - تونس – الامارات  - لبنان – السعودية – المانيا – فرنسا – ليبيا – اليمن – إيطاليا – ماليزيا .

 

وتضم إدارة المهرجان كلا من محمد محمود رئيسا، موني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام بمدينة الإسكندرية تحت رعاية ودعم وزارة الثقافة، وقد أسست المهرجان وتنظمه جمعية دائرة الفن، وهو يهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العرب.