الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كل ما تريد معرفته عن جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء ٢٠٢١

صدى البلد

أطلق الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو افتتاح باب التقدم للحصول على جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء ٢٠٢١ في نسختها السادسة، والتي أعلن عنها من خلال اليونسكو في يوم 8 من شهر مارس الماضي.

 

وتعد هذه جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء ٢٠٢١ ، هى الأولى في اليونسكو من نوعها ، والتي تقوم بعرض مشاريع ناجحة تساهم في تحسين وتعزيز الطموحات التعليمية وذلك للفتيات والنساء.   

 

وقد أوضحت أن اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو وذلك بالإضافة إلى أن جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء ٢٠٢١، هدفها أن يتم مكافأة الجهود المتميزة والتي تقدمها كل من الأفراد أو المؤسسات أو المنظمات ، بينما يتم التضطلع بأنشطة وذلك مجال تعليم الفتيات والنساء.


اقرأ ايضا:
احصل على منح جديدة مقدمة من جامعة القوميات لعام 2021/2022

 

جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء ٢٠٢١.. كما أن الأنشطة التي هي التي تتسم بالابتكار أو تتسبب في حدوث أثراً عظيماً، وذلك من خلال التمويل الذي يقدم من الحكومة الصينية كإسهام في تحقيق أولوية اليونسكو العامة والتي تتمثل في المساواة بين الجنسين، بالاضافة إلى الشراكة العالمية وذلك لتعليم الفتيات والنساء.

 

شروط جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء ٢٠٢١:

يمكن لكل من يراغب في الترشح  جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء ٢٠٢١ اتباع الخطوات التالية :                                                   

  1. لابد  من طلب حساب والذي من خلال يتم إرسال رسالة للبريد الإلكتروني التالي:

[email protected]

 

بينما لطريقة التقديم لـ " جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء ٢٠٢١ ":

 

  1. لابد من استيفاء استمارة جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء ٢٠٢١ ، والتي هي متاحة باللغتين الإنجليزية والفرنسية وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للجائزة بالدخول على الرابط التالي:

http://unesco.org/gwe

 

جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء ٢٠٢١.. بينما من المقرر أن تعتمد هذه الترشيحات من خلال اللجان الوطنية وذلك بحد أقصى 3 ترشيحات لكل دولة، بالإضافة إلى أنه على المتقدمين أن يتم موافاة اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو وذلك بالآتي:

أولا -  ملخص للمشروع المقدم لنيل الجائزة.

ثانيا - خطاب ترشيح موجه للجنة الوطنية المصرية لليونسكو.               

  موعد التقديم لجائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء 2021 

بينما يتم إرسال جميع الأوراق المطلوبة لـ" جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء ٢٠٢١ " وذلك إلى اللجنة ومن خلال البريد الإلكتروني والذي هو موضح قبل موعد غايته 15 مايو 2021، وذلك حتى يتسنى للجنة التربية أن يتم البت في الترشيحات المقدمة. 

[email protected]

[email protected]