الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البحوث الفلكية يكشف عدد ساعات الصيام وموعد الإفطار

صدى البلد

أيام قليلة تفصلنا عن حلول شهر رمضان المبارك؛ حيث كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية عن أول أيامه، وكذلك عدد ساعات الصيام وموعد الإفطار.

 

أوضح الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد خلال تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" إن أول أيام شهر رمضان المبارك فلكيا سيكون يوم الثلاثاء القادم الموافق يوم 13 من شهر إبريل الجاري، على أن يكون آخر أيامه موافق يوم 12 من شهر مايو ، وبذلك يكون شهر رمضان هذا العام ثلاثون يوما وعدد ساعات الصيام 14 ساعة و41 دقيقة .

 

اقرأ أيضا : 

هندسة القاهرة: إعلان نتائج جميع فرق الكلية خلال أيام

 

ويولد هلال شهر مضان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة و31 دقيقة فجرا ، يوم الإثنين الموافق 12من إبريل الجاري . 

 

كما كشف عن موعد الإفطار وصلاة المغرب ، حيث إن صلاة المغرب وموعد الإفطار سيكون في تمام الساعة السادسة و21 دقيقة مساءا ، وصلاة العشاء في تمام الساعة السابعة و42 دقيقة مساءا ، وبالنسبة لصلاة الفجر ستكون في تمام الساعة الرابعة صباحا ، وصلاة الظهر في تمام الساعة الحادية عشرة و 55 دقيقة ، على أن تكون صلاة العصر في تمام الساعة الثالثة و30 دقيقة .

 

وأشار إلى أن أول أيام عيد الفطر المبارك ستكون يوم 13 من شهر مايو القادم وفقا للحسابات الفلكية، حيث يولد الهلال يوم 11 من نفس الشهر في تمام الساعة التاسعة .