الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير الأوقاف عن المتحف المصري الكبير: لا نظير له فى العالم

 الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إننا فى طريقنا لإفتتاح هذا المسجد العظيم وذلك بمناسبة العيد القومي لمحافظة الجيزة، لمسنا روحاً إيمانية ووطنية ممزوجة فرحاً بهذا المسجد يصبحه ولاء عظيم لهذا البلد الذى يعمر ويبني فى كل مكان، رأينا الطرق والبنية التحتية والكباري الجديدة. 

 

وأضاف "جمعة"، خلال القائه خطبة الجمعة اليوم من مسجد النور قرية المنصورية بمحافظة الجيزة، أن هناك أحد الشوارع فى منطقة الجيزة ترسا سابقاً كان مخططاً له أن يوسع من 1979 الآن يتم على أعلى مستوى حضارى، كل هذة الأمور لها عقود لم تنفذ ثم تقوم الدولة بها فى جميع الاماكن.

 

وتابع قائلاً: "لفت نظرنا المتحف المصري الكبير ربما لا نظير له  فى العالم عندما يتم افتتاحه، فهذا المتحف سينافس المتاحف العالمية الكبرى ولكن فى المتاحف الكبرى تجد جزء للمصريات وجزء للحضارات الاخرى اما متاحفنا فهى غنية بحضارتنا المصرية لا تحتاج لمزيد من الحضارات الأخرى، وهذا يدل على عظمة وعمق حضارة هذا الشعب العظيم.

 

وأردف أن مصر دولة بنت منذ آلاف السنين وستبني فى مختلف المجالات سواء فى بناء الحضارة او ما يتم فى العواصم الجديدة وتطوير المدن الجديدة، هذا يؤكد أننا أمام نقلة عظيمة فى تاريخ هذه الدولة. 

 

وهنأ أهالى الجيزة بالعيد القومي وجميع المصريين، قائلاً: ما يتم على أرض مصر من روح لا تحتاج إلا لأمرين مزيد من الانتماء والولاء ومزيد من العمل، مؤكدا “رمضان شهر العمل لا شهر البطالة والكسل”.