الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس جامعة عين شمس: نسعى لإنشاء وحدة لدعم المرأة

الدكتور محمود المتيني
الدكتور محمود المتيني

 

بدأت منذ قليل فاعليات ندوة "المرأة المصرية في عصرها الذهبي" بجامعة عين شمس. 
 

قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس ، إن الجامعة  تتميز  بوجود عدد كبير  من العمداء السيدات،  وغالبية وكلاء الكليات من السيدات، وما يقرب من ٥٥% من أعضاء هيئة التدريس من السيدات بالإضافة إلى عدد الطالبات أكثر من الطلاب .

 

ومن جانبه أكد أنه يجب الفترة المقبلة إنشاء وحدة تحت مسمى دعم المرأة لما لها دور فعال في بناء الأسرة، مشيرا إلى أن جامعة عين شمس.

 

اقرأ أيضا : 

فوز هندسة القاهرة بالمركزين الأول والثاني في مسابقة شل العالمية بمشاركة 89 جامعة عربية وأوروبية وأفريقية


و أكد رئيس جامعة عين شمس،   أن عين شمس بها ٣ كيانات تخدم طلاب ذوي الهمم " الاحتياجات الخاصة "، فضلا عن وجود العديد من المراكز لطلاب ذوي الهمم، مطالبا بأن يكون هناك تنسيق تام بين الوحدات لخدمة مختلف الطلاب .

وأشار المتيني أن المرأة المصرية أصبح لديها القدرة على مواجهة الشائعات و محاربة أي قضايا فكرية،  و كونها ركيزة أساسية في نهضة أي شئ، فهي بروحها تستطيع من خلال الإدارة    ، لما تمتلكه من إمكانيات و علوم وفكر وثقافة وتحمل وصبر .

وعلى هامش الاحتفالية،  افتتح وزير القوى العاملة المعرض الخيري للطلاب وذلك  بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ، فضلا عن  تكريم للأمهات المثاليات المكرمين من قبل  رئيس الجمهورية وكذلك الأمهات الذين فقدوا أحد  ابنائهم في حادث قطار سوهاج، كما تم  عمل  عرض مسرحي لفريق المتطوعين بوحدة مناهضة العنف  بالجامعة، والتي تناولت  محاكاة درامية لأحد  أبرز قضايا العنف ضد المرأة .


و يعتبر المؤتمر ختام نشاط وحدة مناهضة العنف  داخل جامعة عين شمس وذلك احتفالا بشهر المرأة والذي تضمن العديد  من الفعاليات والأنشطة، التي منها حملات التوعية وورش العمل وكذلك الندوات التثقيفية لللوعي بآليات واستراتيجيات دعم المرأة المصرية داخل المجتمع الجامعي وكذلك تشجيعها علي عدم الاتجاه للوحدة في حال تعرضها لأي مشكلة .