الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

23 مليون دولار.. فيسبوك تنفق رقما خياليا على أمان مارك زوكربيرج خلال 2020

فيسبوك أنفقت رقما
فيسبوك أنفقت رقما خياليا على أمان مارك زوكربيرج فى 2020

كشفت تقارير أن شركة Facebook فيسبوك قد أنفقت مبلغا قياسيا على الأمان الشخصى لمؤسسها ورئيسها التنفيذى، Mark Zuckerberg مارك زوكربيرج، حيث تجاوز المبلغ 23 مليون دولار أمريكى، وذلك فقط فى العام الماضى 2020 . 


وبحسب بيان مقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية حصل عليه موقع The Verge كشف أن شركة فيسبوك قد أنفقت 23 مليون دولار على الأمن الشخصي لمارك زوكربيرج ولعائلته، بالإضافة إلى مبلغًا إضافيًا قدره 10 ملايين دولار لتغطية تكاليف أفراد الأمن وتكاليف الأمان الأخرى. 

إقرأ أيضا :  

اعرف بنفسك.. فيسبوك لن تخطرك إذا تم تسريب بياناتك

ووصلت تكلفة الأمن الأساسي لمارك زوكربيرج إلى 13.4 مليون دولار في العام الماضي ، مقارنة بـ 10.4 مليون دولار فى عام 2019 ، كما توفر شركة فيسبوك بدلا سنويا قبل خصم الضرائب قدره 10 ملايين دولار لزوكربيرج لتغطية التكاليف الإضافية المتعلقة بالأمن الشخصي له ولعائلته. 


وقالت فيسبوك إن الزيادة في التكاليف في عام 2020 ترجع في المقام الأول إلى السفر الشخصي المنتظم ، والتكاليف المتعلقة بالبروتوكولات الأمنية أثناء فيروس كورونا  Covid-19 ، وزيادة التغطية الأمنية خلال الانتخابات الأمريكية 2020 والفترات الأخرى مع زيادة المخاطر الأمنية ، وزيادة السوق في تكاليف أفراد الأمن.


ويستخدم لمارك زوكربيرج طائرات خاصة للسفر الشخصي فيما يتعلق ببرنامجه الأمني ، كما تختلف تكاليف برنامج أمان زوكربيرج من سنة إلى أخرى اعتمادًا على التدابير الأمنية المطلوبة وجدول سفره وعوامل أخرى.


جدير بالذكر أن رقم الهاتف الشخصى لمارك زوكربيرج قد ظهر منذ أيام ضمن اختراق هو الأكبر فى الموقع، حيث تم تسريب البيانات الشخصية لأكثر من 500 مليون مستخدم على موقع فيسبوك عبر الإنترنت، وذلك  فى أكثر من 106 دولة.