الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

آخرهم محمد رمضان وعمرو أديب .. فنانون فى ساحات المحاكم

عمرو أديب ومحمد رمضان
عمرو أديب ومحمد رمضان

أثار الفنان محمد رمضان حالة من الجدل الواسع، وذلك بعد دخوله فى تراشق بالتصريحات مع الإعلامى عمرو أديب، والذى قام بمهاجمته بسبب فيديو نشره، وقرر الأخير رفع دعوى قضائية عليه فى المحكمة. 

لم تكن أزمة محمد رمضان وعمرو أديب الأولى من نوعها بين الفنانين والإعلاميين أو بين الفنانين وبعضهم البعض، وفى التقرير التالى نرصد أبرز خلافات الفنانين التى تسببت فى دخولهم المحاكم. 

محمد رمضان وعمرو أديب 

طفت أزمة الإعلامي عمرو أديب، والممثل محمد رمضان، على قمة اهتمامات السوشيال ميديا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بعد اتهامات متبادلة من الطرفين انتهت بدعوى قضائية مقامة من أديب ضد رمضان يتهمه فيها بالسب والقذف.

في البداية علق عمرو أديب على فيديو محمد رمضان الذي ينثر فيه الدولارات في الهواء لتسقط في حمام السباحة الخاص به، ويضعها أيضا أمام أسد خاص به في منزله.

محمد رمضان لم يجد ردا مناسبا على تغريمه 6 ملايين جنيه في واقعة الطيار المفصول، سوى بهذا الفيديو الذي فتح عليه نيران النقد والهجوم.

ولم يفوّت عمرو أديب الفرصة للهجوم على محمد رمضان فقال «يا نمبر وان أنت مش ملاحظ إن بقالك سنة بتعمل مصايب؟.. على فكرة مش أنت بس يا محمد اللي عندك فلوس، فيه ناس عندها فلوس أدك 100 مرة بس مبيعملوش كده .. يا محمد إحنا اللي بنحسبه موسى طلع فرعون».

من جانبه قابل محمد رمضان هجوم عمرو أديب بطريقة أكثر استفزازا، حيث نشر فيديو له من مسلسل الأسطورة، أثناء توبيخ أحد الممثلين بطريقة رفاعي الأسطورة.

المقطع تضمن جملة بصوت عمرو أديب قبل أن يرد عليه محمد رمضان بلا استعناء «بس يا بابا».

من جانبه خصص عمرو أديب فقرة من برنامجه للرد على فيديو رمضان قائلا: «لو محدش رباك أنا هعرف أربيك، والبلد دي فيها قانون يسري على الجميع».

ولم يهدئ محمد رمضان من نبرة صراعه مع عمرو أديب، حيث ظهر في لقاء تلفزيوني على قناة دي ام سي وخص عمرو اديب ببعض الهجوم والرد على تصريحاته.

محمد رمضان قال "أنا مباخدشي ساعات من حد وأقوله طال عمرك، ومفيش أمير عنده عربية مش عندي، الأسطول بتاع محمد رمضان لا يقل عن أي نجم في أمريكا، ودي مسؤولية كبيرة والجمهور يحب شوف نجمه بشكل أفضل".


وكلف عمرو أديب المحامى الخاص به برفع دعوى على محمد رمضان، مشيرا إلى أن أي تعويض سيأتي سيتبرع به لمستشفى أبو الريش للأطفال.

محمد رمضان وعمرو اديب 

سمية الخشاب وأحمد سعد 

أثارت أزمة الفنانة سمية الخشاب والفنان أحمد سعد جدلا واسعا، حيث تصدرت محرك البحث جوجل بعد إصدار قرار من المحكمة بحبس الفنانة سمية الخشاب 3 سنوات وكفالة قدرها 50 ألف جنيه بعد أن اتهمها أحمد سعد في قضية شيك بدون رصيد.

 
وشنت سمية هجوما عنيفا على طليقها بعد صدور الحكم، وقالت في تصريحات تلفزيونية إن الشيك الذي أحدث الأزمة كان بمثابة تخليص حسابات".

وأضافت سمية : أنها استأذنت طليقها في عدم صرف الشيك لعدم وجود رصيد كاف في حسابها، ولوجود التزامات أخرى لديها، ولتواجدها خارج مصر، وأنها لم تحصل على حقوقها بعد الطلاق، ولن تتنازل عنها.

قال أحمد سعد في تصريحات صحفية إن الأزمة حدثت بالخطأ، إذ إنه خارج مصر ولم يكن يعلم بالأمر، وخلافه مع (الخشاب) جرت تسويته بنفوس راضية، وأنه عرف بالحكم عبر وسائل الإعلام.

أحمد سعد وسمية الخشاب 

سارة نخلة وأحمد عبدالله

ووقعت خلافات بين الفنان أحمد عبدالله وملكة الجمال السورية سارة نخلة، بعد أن جمعتهما قصة حب انتهت بالزواج، ثم الطلاق، لتبدأ الخلافات بينهما حيث خرجت نخلة عن صمتها وكتبت تعليقات حادة بشأن خلافها مع طليقها عبر حساباتها على السوشيال ميديا، ووصل الأمر للمحاكم، فحصلت على حكم بحبس طليقها عامين مع الشغل، بعد أن حررت محضرًا ضده تتهمه فيه بـعدم سداد إيصال أمانة".

احمد عبد الله وسارة نخلة 

شيرين عبد الوهاب وشريف منير 

بينما انتقل الصراع بين المطربة شيرين عبدالوهاب والفنان شريف منير إلى ساحات المحاكم، بعد خلافات كبيرة بينهما بسبب «الجيرة»، إذ قام شريف منير برفع دعوى قضائية ضد شيرين، بسبب الأضرار التي سببتها في منزله وتكسيرها وتحطميها لكشك الأمن الخاص به، وكذلك سقوط المياه من التكييف وتساقط الحجارة والمعادن على شرفة منزله، والتى كادت أن تودى بحياة بناته. على حد زعمه واتهامه.

لم ينته الأمر إلى هذا الحد، إلا أن شريف منير حرر محضرًا آخر، واتهم شيرين بأنها وجهت له ألفاظا خارجة، ونشر على صفحته على «فيس بوك» صورًا لرسائل متبادلة بينه وبين شيرين عبدالوهاب، تبادلا فيها السباب والقذف، علمًا بأن منير أعلن حتى الآن رفضه مبادرات الصلح دون اعتذار منها.

إلا أن هناك العديد من الزملاء في الوسط الفني ونقابة المهن التمثيلية، تدخلوا بعد الحكم بحبس شيرين وانتهى الموضوع بالصلح بينهما بعد نزاع قضائي.

شيرين عبد الوهاب وشريف منير

ياسمين عبد العزيز وهشام سليم 

وبدأت المشكلة في الساحل الشمالي، عندما ذهبت ياسمين لتطلب من أبناء الفنان هشام سليم خفض صوت الأغاني، إلا أن طلبها قوبل بالرفض لتحدث بينهم أزمة واعتداءات وصلت لكسر أنف ياسمين عبدالعزيز وانتهى الأمر بمحضر وقضية بينهم.

دخلت القضية المحاكم وتم الحكم فيها على ابنتي هشام سليم بالحبس 3 شهور، إلا أن نقابة المهن التمثيلية تدخلت واعتذرت لهشام سليم عن المشكلة، لتعلن ياسمين تنازلها بعد صراع في المحاكم وعلى السوشيال ميديا وفي المواقع بينهما، إذ نشبت حرب تصريحات بينهما، قبل القضية.

هشام سليم وياسمين عبد العزيز