الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اشاهد الاختيار ولعبة نيوتن

رانيا فريد شوقى: ولاد ناس يناقش"قضية الساعة" في مصر.. جملة بعض الفنانين "بنحكى حكايات للتسلية" استفزتنى.. والكنافة وطبق الشوربة أساسى فى رمضان| حوار

رانيا فريد شوقى
رانيا فريد شوقى

رانيا فريد شوقى :

  • تعلمت من والدي أن الفن ليس للتسلية فقط وفريد شوقى غير قوانين بأفلامه 
  • أحرص على الطهى بنفسى فى رمضان.. وعدد المسلسلات هذا العام مناسب 

 

استطاع مسلسل ولاد ناس ان يحجز مكانه وسط الأعمال الدرامية التى تتنافس فى الماراثون الرمضانى لهذا العام ، خاصة وأنه يناقش قضية اجتماعية هامة ، صدى البلد التقت بالفنانة رانيا فريد شوفى أحد  أبطال العمل ، حيث تحدث عن دورها ، وذلك بعد الإشادات التى حصلت عليها عقب إذاعة إحدى مشاهدها والتى كشفت زميلها الفنان أحمد وفيق عن تأثرها بشكل حقيقي اثناء تصويره .

 

رانيا فريد شوقى 

 

فى البداية .. ما الذي جذبك إلى مسلسل " ولاد ناس " لـ تخوضين  من خلال الماراثون الرمضانى ؟

القضية التى يناقشها العمل من الأسباب التى دفعتنى للموافقة عليه،فالعمل يطرح موضوع فى غاية الأهمية واعتبرها"قضية الساعة"،وهي تربية الأبناء فى ظل التطور التكنولوجى ووجود المدارس الحديثة،وشخصياً تشغلنى تلك القضية واعاني منها،كما أن العمل يناقش أهمية دور العائلة في الصحة النفسية للأولاد،والأخطاء التي يرتكبها الآباء دون وعى وتنعاد بالسلب على اولادهم ، بالإضافة الى ثقتى فى المؤلف هانى كمال لانه دائماً ما يطرح القضايا الاجتماعية فى أعماله بشكل سلس وأسلوب ممتع ومحبب الى الجمهور ، وفى هذا العمل هو مخرجاً ومؤلفاُ ، بالإضافة إلى الشركة المنتجة ، ودورى فى العمل أم لولد وبنت ، وارى ان البطل الحقيقى للعمل هو السيناريو .

 

العمل يعتمد على البطولة الجماعية ، فهل تحبين هذا الأمر ؟

العمل الاجتماعي بالأساس يعتمد على البطولة الجماعية ،  فالقصة هى البطل ، وليس من المنطقى أن نطرح قضية مشاكل الآباء والأبناء من خلال أسرة او اثنين فقط . 

 

هل إذاعته على عدد من القنوات يمنحه فرص أكبر للمشاهدة ؟

بالتأكيد العرض على عدد من القنوات يفيد العمل ، ولكن فى حال أن العمل غير جيد لن يجدى هذا الأمر والعكس .

 

الأعمال الإجتماعية دائماً ما تحقق نسب مشاهدة عالية ، فما السر فى رائيك  ؟

أولا ، تلك النوعية من الأعمال تحقق نجاحاً لأن المشاهد يرى نفسه فيها ، فى ليست للتسلية فقط ، وتلفت أنظارهم إلى أشياء معينه .

 

ولكن بعض الفنانين طرحوا مؤخراً هاشتاج يعبر عن وجهة نظرهم ان الفن عبارة عن حكايات هدفها التسلية ؟

هذة الجملة استفزتنى بشكل كبير ، لأن وجهه نظرى ان ليست للتسلية فقط ولا يجوز تطبيقها على الفن بشكل كامل حتى وان كانت هناك أعمال لمجرد التسلية فقط  ، فقد تعلمت من والدي ان الفنان هو مرشد إجتماعي ، وعليك أن تلقى الضوء على المشاكل بشكل واقعى  التى يعانى منها المجتمع حتى وان لم تجد لها حلاً،لذا فهناك أعمال لوالدى جعلونى مجرماً وكلمة شرف غيرت قوانين ، لذا فالفن ليس للتسلية .

 

البعض يرى ان العرض داخل الماراثون الرمضانى يجعل بعض الأعمال تتعرض الى الظلم فما رأيك ؟

ان ضد هذه الجملة ، فالجمهور لديه الوعى الكافى لاختيار العمل ، وكل فرد من الجمهور لديه نوع محبب الدراما التليفزيونية يذهب اليها ، وارى ان عدد الاعمال الدرامية هذا العام جيد مناسب جداً ، فقبل ذلك كان هناك 50 و60 عملاً يتم عرضهم خلال شهر رمضان ، هذا العدد كان كبير للغاية .

 

ما الأعمال التى تحرصين على متابعتها فى رمضان ؟

هناك عدد من الأعمال التى اتخذت قرار بمشاهدها  أبرزها الاختيار 2 ، ضد الكسر ، هجمة مرتدة ، لعبة نيوتن 

.

ماذا عن طقوسك فى رمضان ، وهل تقومين بالطهي بنفسك  ؟

التجمع الأسرى والروحانيات شىء أساسى فى رمضان ، إما فيما يخص مسألة الطهى أقوم بالطهي يومياً بنفسى  ، وبالتاكيد الحلويات فى رمضان تحتل المركز الأول ، بالإضافة الى ان طبق الشوربة لا غنى عنه فى رمضان ، ودائماً ما احاول الحفاظ على وزنى فى هذا الشهر ، فاحرص على عدم زيادة وزنى خلال تلك الأيام .

بوستر مسلسل ولاد ناس 

 

رانيا فريد شوقى وأحمد وفيق فى مشهد من العمل