الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عميد زراعة عين شمس : مصر تعيش ثورة زراعية بأحدث التقنيات ويجب دمج الطلاب بالمشاريع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتبر كلية الزراعة جامعة عين شمس من أهم  وأعرق الكليات في مصر والشرق الأوسط والتى تخدم البحث العلمى والمجال الزراعى والمجتمع بالعديد من المشروعات البحثية والبرامج المختلفة، بالإضافة إلى إنتاج محاصيل ودواجن.
 

اقرأ أيضا :

رئيس جامعة القاهرة يكشف لصدى البلد آخر تطورات كلية النانو تكنولوجى وموعد افتتاحها
لطلاب جامعة القاهرة .. تعرف على آخر موعد للاشتراك فى مسابقة تطوير الريف المصرى وقيمة الجوائز
 

 

قال الدكتور أحمد جلال عميد كلية زراعة جامعة عين شمس، إن مصر تعمل على استصلاح مليون ونصف فدان وستوفر فرص عمل للشباب.

 

وأكد الدكتور أحمد خلال تصريحاته لصدي البلد  أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بتحقيق الأمن الغذائى المصرى، وقد أطلق حملة 1.5 مليون فدان بالإضافة لعدد 100 ألف صوبة زراعية ومشاريع الاستزراع السمكى فى مصر.

 

وأَضاف الدكتور أحمد أنه ستتم زراعة المحاصيل الاستراتيجية المهمة في هذا المشروع، مشيرا إلى أنه لم يكن من الممكن الوصول لموقع المشروعات الحالية دون الطرق والكباري والمحاور التي تم إنشاؤها.


وأكد عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس أن مصر توفر البنية التحتية الأساسية للمشروعات الزراعية، وتعيش ثورة زراعية، وستكون ثورة زراعية خضراء محملة بالخير للمصريين وتوفر لهم جميع احتياجاتهم، لافتا إلى أن الأسواق شهدت استقرارًا في أسعار الخضروات والفاكهة خلال الفترة الماضية.

 

وتابع عميد كلية زراعة أن الجامعات المصرية تشارك بقوة في مثل هذه المشاريع ولا بد من دمج طلاب كليات زراعة  لحصولهم علي فرصة عمل.

 

وتابع  أن المستقبل هو التوسع في التصنيع الزراعي، خاصة أن نسبة الفاقد من المنتجات الزراعية يصل إلى 30% وعلى سبيل المثال محصول الطماطم يصنع منه 800 ألف طن من أصل 10 ملايين طن من الإنتاج ولهذا يجب أن نهتم في المستقبل بالتصنيع الزراعي للاستفادة من القيمة المضافة من المنتج، مع ضرورة الاهتمام بالتقنيات الحديثة في الزراعة والري.