الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علي السيد: مصر حققت طفرة كبيرة في البنية التحتية وساهمت في زيادة معدل التنمية| فيديو

علي السيد
علي السيد

قال على السيد، مدير تحرير جريدة الأهرام، إن مصر حققت نقلة نوعية كبيرة في المدن الجديدة والطرق خلال السنوات الماضية، منوها إلى أن مصر بها توسع وزيادة سكانية.

  

وأَضاف "مدير تحرير جريدة الأهرام"، خلال استضافته فى برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بى سى مصر"، أن الآن تأخذ الدولة المصرية خطوات سابقة على تلك الزيادة السكانية، بحيث أنه تم تواجد مدن جديدة في جميع أنحاء الجمهورية، كاشفا أن كان يوجد   مدن سابقة تستمر لعشرات السنين غير مؤهلة، وذلك لسوء التخطيط لتلك المدن.

 

وأشار "السيد"، إلى أن تلك المدن غير المخطط لها كان جميع الخدمات بعيدة عن منطقة السكن، فكانت المدارس والمستشفيات على مسافات متباعدة من بعضها، مضيفا أن المجن الجديدة يوجد بها تكامل بمختلف أنواع العمل، بحيث أن يستطيع سكانها أن يعيشوا بجميع الخدمات التي يحتاجها كل مواطن ومن مدارس وأعمال ومستشفيات.

 

وأكد، أن الحل الوحيد لحلحلة المدن المتكدسة وخاصة القاهرة الكبري هي العاصمة الإدارية، حيث أنها كانت الحل الأول وما سبق ذلك من حلول كانت مجرد مسكنات، مشرا إلى أن القاهرة تكدست بصورة  من الأمور الصعبة حلها إلا إذا فرغتها من الأسباب الرئيسية للتكدس، التى تتمثل في الأعمال الإدارية والحكومية التى توجد بالقاهرة.

 

وأوضح، أن يتم خلق عمراني جديد في توسع العاصمة ككل أو القاهرة الكبري، لذلك يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي بمتابعة يومية دقيقة  لكل تلك التوسعات أحدثت نقلات كبيرة، سواء كان في الزمن أو جودة العمل.