الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيديوجراف.. السوبر الأوروبي الجديد.. قصة البطولة الغامضة ومصير محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

 

مصير غامض بات يكتنف مشاركة محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي مع فريق المنتخب في المباريات المقبلة في تصفيات كأس العالم قطر 2022 ، وذلك بعد ما أعلنه 12 فريقا أوروبيا بشأن إطلاق بطولة ما يسمى دوري السوبر الأوروبي بديلًا عن بطولة دوري أبطال أوروبا. 

محمد النني هو الآخر يتهدده نفس المصير نظرًا لمشاركة ناديه في الفرق التي قررت إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي الجديد . 

وجاء في قائمة الفرق المنضمة لبطولة دورى السوبر الاوروبى كل من ميلان وأرسنال وأتلتيكو وتشيلسي وبرشلونة وإنتر ويوفنتوس وليفربول ومان سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد وتوتنهام، لتكون تلك الفرق هي مؤسسة دوري السوبر الأوروبي الجديد ، ما يدعو إلى ضرورة معرفة مصير محمد صلاح مع المنتخب خلال الفترة المقبلة خاصة أنه أحد أبرز العناصر الأساسية في المنتخب المصري. 

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أعلن اعتراضه على بطولة دوري السوبر الأوروبي 2021 وأصدر بيانًا شديد اللهجة حذر فيه من أنه "يمكن منع كل ناد ولاعب مشارك في دوري السوبر من جميع مسابقات اليويفا والفيفا ، سواء على المستوى الأوروبي أو الدولي"، بما يعني أن أي لاعب يشارك في بطولة دوري السوبر الأوروبي الجديد سيتم حرمانه من المشاركة في أي بطولة تابعة للفيفا.

محمد صلاح والمنتخب

وبذلك فإن محمد صلاح جناح نادي ليفربول، و محمد النني لاعب أرسنال، لن يتمكنا من المشاركة في أي مباراة أو بطولة مع المنتخب المصري، وأقربها أنه سيجري حرمان محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد طوكيو .