الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير التعليم يكشف حقيقة إلغاء عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا هذا العام

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صدور قرارات بإلغاء عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا هذا العام بقرار من مجلس الشيوخ.

 

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات تليفزيونية له مع الإعلامي عمرو أديب، إن امتحانات الثانوية العامة ستعقد هذا العام بشكل إلكتروني عبر أجهزة التابلت بنظام الكتاب المفتوح.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أن مجلس الشيوخ اصلا لم يتطرق في اجتماعه الذي انعقد خلال الساعات الماضية ، إلى موضوع عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا أو ورقيا ، ولكن المناقشات كانت تدور حول الثانوية العامة التراكمية التي لم تطبق اصلا في المدارس حتى الآن .

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن نظام الثانوية الحالي وفكرة الامتحانات الالكترونية ليست جديدة بل ان العام الحالي سيكون العام الثالث لتطبيقها.

 

وناشد وزير التربية والتعليم ، جميع طلاب الثانوية العامة واولياء امورها ، بترك الامور القانونية الخاصة بقرارات ونظام عقد الامتحانات تدور بين وزارة التربية والتعليم ومجلس النواب ، على أن يستقي الرأي العام معلوماته عن أحدث القرارات من خلال البيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة عبر قنواتها الشرعية .

 

وشدد وزير التربية والتعليم ، على طلاب الثانوية العامة بالاهتمام بحضور الامتحانات التجريبية لانها في غاية الاهمية ، وستفيدهم قبل عقد الامتحانات الرسمية النهائية.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنه من المقرر أن يشهد غدا الثلاثاء ثاني بروفة لـ امتحانات الثانوية العامة 2021.

 

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم غدا الثلاثاء الموافق 20 أبريل 2021 ، عقد الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة ضمن اول بروفة لـ امتحانات الثانوية العامة 2021.

 

وقال وزير التربية والتعليم : سيتم اغلاق السيرفرات “الخوادم” وشرائح التابلت ، ليتم اختبار فكرة عقد الامتحان على خطوط الفايبر الموجودة في المدارس .

 

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة لـ طلاب الثانوية العامة قائلا “اللي معندوش فايبر في مدرسته ميروحش الامتحان التجريبي بكرة، أما باقي الطلاب عليهم الذهاب للمدارس وحضور الامتحان التجريبي غدا الذي يستهدف قياس قوة تحمل وسعة الفايبر الموجود في المدارس أثناء عقد الامتحان”.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم : “أما الامتحان التجريبي المقرر عقده يوم الخميس القادم ، فسوف يتم خلاله إغلاق السيرفرات وإغلاق الفايبر والاكتفاء بتشغيل شرائح التابلت التي تم تسليمها بمعرفة الوزارة وليس اي شريحة أخرى”.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الهدف من الامتحان التجريبي الثاني المقرر عقده لطلاب الثانوية العامة غدا الثلاثاء 20 أبريل 2021 ، هو الدخول على منصة الامتحانات المركزية على السحابة الإلكترونية من خلال الرابط  assessment.ekb.eg بواسطة الواي فاي  وخطوط الربط للمدرسة فقط .