الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فوائد غير متوقعة لتناول حفنة من الكاجو يوميا

صدى البلد

 فوائد صحية لتناول حفنه من الكاجو يوميا لصحتك فهو غني بالأحماض الدهنية الصحية للقلب ويعتبر الكاجو مصدرًا ممتازًا للنحاس و يمنحك تناول ربع كوب من الكاجو يوميًا 98 بالمائة من الكمية اليومية الموصى بها من النحاس ، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة .

 غني بالبروتين


مثل جميع المكسرات ، يعتبر الكاجو مصدرًا ممتازًا للبروتين الذى يساعد على إعادة بناء الأنسجة العضلية  بالإضافة إلى ذلك ، يمنعك تناول البروتين من الشعور بالجوع بين الوجبات ، مما يساعدك على الالتزام بنظام غذائي صحي.

يعد الكاجو يعد خيارًا ممتازًا للوجبات الخفيفة للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية أو عالي البروتين ويمكن أن يؤدي تناول الكاجو إلى تعزيز جهاز المناعة لديك.

غنى بالزنك 


بالإضافة إلى احتوائه على كميات عالية من النحاس ، يعتبر الكاجو مصدرًا كبيرًا للزنك الذى يعد من أبرز المعادن لصحتك  فيؤدي الفشل في الحصول على ما يكفي من الزنك إلى الإضرار بوظائف الجهاز المناعي ، لأن هذا المعدن مهم لتطوير خلايا الجهاز المناعي 

 مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة


يحتوى الكاجو على العديد من مضادات الأكسدة و ا

 مثل فيتامين  E و K. يحتوي الكاجو على كلا الفيتامينات ، مما يساعد جسمك على مقاومة الأكسدة.

الكاجو لا يحتوي على الكوليسترول


 يمكن أن يكون تجنب الكوليسترول في نظامك الغذائي خيارًا صحيًا يعزز الدورة الدموية المثلى. لا يحتوي الكاجو على الكوليسترول ، مما يجعله خيارًا غير عادي لصحة القلب.

 خطر الإصابة بحصوات المرارة

 ارتبط تناول المكسرات مثل الكاجو بانخفاض خطر الإصابة بحصوات المرارة بنسبة 25٪ (روس ، 2010). وبالتالي ، فإن تناول الكاجو كل يوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بحصوات المرارة المؤلمة.