الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رانيا محمود ياسين: الطاووس يلقي الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية.. والمسلسل منافس قوي لدراما رمضان| حوار

رانيا محمود ياسين
رانيا محمود ياسين

"الطاووس" واحد من أهم المسلسلات التى تنافس وبقوة في ماراثون دراما رمضان2021، عن إحدى قضايا التحرش والاغتصاب وتدخل أصحاب النفوذ والشباب الأثرياء المدللين ممن لا يحترمون القانون ولديهم انحرافات سلوكية بعد تورط أحدهم في هذه القضية التي اعتبرها "الطاووس" أحد أبرز الأزمات التي يعاني منها أي مجتمع، وتجسد رانيا محمود ياسين بالمسلسل شخصية "إعلامية توك شو" .

تحدثت رانيا محمود ياسين فى حوار لـ صدى البلد عن تفاصيل شخصيتها وأهم القضايا التى يناقشها العمل.

ما الذى جذبك للمشاركة فى مسلسل الطاووس؟

المسلسل يلقى الضوء على قضايا اجتماعية هادفة ويؤكد على كثير من القيم الإنسانية ويوجه جملة من الرسائل التوعوية للمتلقى، كما يحذر من مخاطر وأضرار مواقع التواصل الاجتماعى "السوشيال ميديا" والتى تسبب مشكلات جمة لمختلف الأسر، حيث تشكل فى بعض الأحيان تهديدا لبعض أفراد المجتمع وخصوصا فئة الشباب.

ماذا عن شخصيتك فى المسلسل ؟

أقدم شخصية "ليلى نصار"مذيعة توك شو ولديها ابن شاب، هى شخصية جديدة لم أقدمها من قبل وهذا ما جذبنى لها،
وكل ملامح الشخصية مختلفة اختلافا تاما عن ما قدمته وعن شخصيتى، وهذا ما أبحث عنه فى الفترة الأخيرة وسيكون إضافة لي.
 


هل عملك كمذيعة ساعدك فى تقديم شخصية ليلى نصار؟

بالتأكيد عملى كمذيعة ساعدنى كثيرا فى تجسيد شخصية ليلى نصار لأنها تعتبر من أهم مذيعات التوك شو فى مصر، وتحمل الشخصية العديد من المواقف والانفعالات والأحداث، فكان لعملى بمجال الإعلام دور كبير فى تقديم الشخصية، فتجربة التقديم التليفزيوني وجدت أنها خطوة ناجحة وتجربة ممتعة ونجحت بها بشهادة الكثير، وإذا لم أكن ممثلة لكنت تفرغت للعمل كمذيعة ومقدمة برامج توك شو.
 

كيف ترين منافسة مسلسل الطاووس وسط عدد كبير من الأعمال؟

أرى أن هناك حرصا كبيرا على متابعته بالرغم من المنافسة الشديدة هذا العام وكثرة الأعمال إلا أن الطاووس منافس قوي على طاولة أعمال رمضان.
 

ماذا عن تعاونك الأول مع الفنان جمال سليمان ؟
الفنان جمال سليمان من الفنانين الذين لديهم روح العمل الجماعي ومواصفات النجم المحترم الراقى دون الاستعلاء.
 

كيف كان تعاونك مع المخرج رؤوف عبد العزيز للمرة الثانية ؟

للأسف تجربتى الأولى معه فى "خالد بن الواليد" لم تكتمل، ولكن العمل معه مكسب كبير لأي فنان لكونه يهتم بكل تفاصيل العمل ولديه ميزة رائعة وهي فن إدارة الممثل فضلا عن الاهتمام بكل تفاصيله وأدائه للشخصية في الوقت الذي يكون تركيز بعض المخرجين على الكادرات الخاصة بالعمل على حساب الممثل، اضافة أن لوكيشن المخرج رؤوف عبد العزيز منضبط وهادئ.
 

ماذا عن تشابه قصة المسلسل بقضية الفيرمونت ؟

المسلسل لا يناقش قضية بعينها والتشابه غير مقصود، ولكنه يتناول قضية نراها يوميا مطروحة فى المجتمع وعلى الساحة الإعلامية وجمعيات حقوق المرأة، فالربط بين القضية والمسلسل غير صحيح لأن المسلسل يناقش عددا من القضايا المختلفة كالعنف ضد المرأة والاغتصاب وانتهاك حقول المرأة  
وأولا وأخيرا ما يهمنى وصول الرسالة التى نحرص على تقديمها من خلال العمل ومناقشة قضية تعتبر من أهم قضايا الساعة فى الوقت الحالى.
 

كيف ترين كثرة مناقشة قضايا المرأة فى الأعمال الدرامية مؤخرا ؟

سعيدة جدا بوجود قضايا المرأة ورصد معاناتها فى الدراما فى الفترة الأخيرة لأنها تؤثر بشكل كبير فى وعي سيدات كثر، وهذا من أهم الأسباب التى جذبتنى للمشاركة فى مسلسل "الطاووس" لأنه يطرح أكثر من نموذج نسائى ويسلط الضوء على أهم القضايا التى تشغل المراة فى الوقت الحالى