الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تصل لـ 2 مليون جنيه.. الضرائب تعلن عقوبات تأخر تقديم الإقرارات الضريبية

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

طالب  طلعت عبد السلام، مدير عام بالمكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب،الممولين من الأشخاص الطبيعيين بسرعة تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا قبل انتهاء المدة المقررة،لافتا إلى أن مصلحة الضرائب تفتح أبوابها أمام الممولين يومي الجمعة والسبت بسبب قرب انتهاء موسم الإقرارات الضريبية.

 

وأضاف "عبد السلام"،في مداخلة هاتفية خلال برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن 30 أبريل الجاري،هو آخر ميعاد لتقديم الإقرار الضريبي للشركات، منوها بأن موسم الإقرارات الضريبية هذا العام استثنائي ومختلف، وذلك بسبب اكتمال منظومة الإقرارات الضريبية الإلكترونية.

 

ونوه عبد السلام،بأن مصلحة الضرائب استطاعت تحويل كل الإقرارات الضريبية من ورقية إلى إلكترونية، موضحا أن العميل يمكنه أن يتقدم بالإقرار من داخل منزله عن طريق الإنترنت.

 

وأشار إلى أن قرار عمل المصالح الحكومية يومي الجمعة والسبت يشمل 3 مراكز ضريبية و5 مأموريات التي تتركز بها أعمال الممولين.

 

وأوضح أنه في حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبي مدة لا تجاوز الـ 60 يومًا، فإن الغرامة في حدها الأدنى ثلاثة آلاف جنيه وتصل في حدها الأقصى إلى خمسين ألف جنيه، أما في حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبى مدة تجاوز الـ 60 يومًا فإن الغرامة تبدأ بخمسين ألف جنيه وتصل في حدها الأقصى إلى 2 مليون جنيه.