الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مساعد وزير الداخلية للسجون: لا يوجد فرق بين سجين سياسى أو جنائى

اللواء طارق مرزوق
اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون

قال اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إنه لا يوجد تفرقة بين السجناء داخل السجن، بمعنى أنه لا يوجد تصنيف سجين سياسي أو جنائى.

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن إدارة السجون تعامل جميع السجناء وفقا لقواعد حقوق الإنسان، وأن جميع نزلاء السجون يقدم لهم الرعاية الطبية اللازمة، كما يراعى البعد الإنساني فى التعامل مع السجناء.

 

وأشار إلى أن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، يتابع بشكل دوري الأوضاع داخل جميع السجون على مستوى الجمهورية، ويشدد على تقديم جميع أوجه الرعاية والتأهيل للنزلاء.

 

جاء ذلك خلال الزيارة التى نظمتها وزارة الداخلية لوفد عدد من القنوات ووكالات الأنباء الأجنبية والمحلية، ولجان حقوق الإنسان وأعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لسجن المرج.

 

وأشاد الزوار بالنظام المتواجد داخل السجن والإجراءات الإحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا، والتزم جميع الحضور سواء من نزلاء السجن او الحضور بارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الاحترازية التى فرضتها إدارة السجن.

 

وكان فى استقبال الزائرين اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية للسجون، وعدد من قيادات وزارة الداخلية.

 


 

وشهدت سجون مصر بجميع المحافظات، مؤخرًا عملية تطوير، تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان فى ملف السجون، حيث توفر غذاء صحى للسجناء ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية من مزارع الانتاج الحيوانى والداجنى والسمكى، والتى تُعد من أهم سُبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء، وما من سبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتى الغذائى للسجون إلا لما يقوم به قطاع السجون من عمليات التطوير للمشروعات القائمة والتوسع فى إنشاء مشروعات جديدة يمكن من خلالها استيعاب أعداد أكبر من النزلاء سعيًا لتحسين أحوالهم المادية وتأهيلهم على النحو الأمثل.