الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: عودة الرحلات الروسية إلى مصر "بشرة خير" على السياحة

النائب أحمد إدريس
النائب أحمد إدريس

أعرب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، عن سعادته بالإعلان عن عودة السياحة الروسية إلى مصر، مؤكدًا على أن عودتها فى هذا التوقيت تؤكد ثقة الجانب الروسي والعالمي في الإجراءات الاحترازية المطبقة فى مصر، وبمثابة "بشرة خير" على القطاع.

 

ووجه إدريس، فى بيان صحفى له تحية قلبية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، على جهوده المتواصلة حتى يستعد القطاع السياحي حيويته، مشيرًا إلى أن العلاقات الطيبة التي تجمع بين الرئيس السيسي وقادة ورؤساء العالم، انعسكت بالإيجاب على مصر وعلى القطاع الاقتصادي.

 

وتابع عضو لجنة السياحة والطيران، على الرغم من  أزمة كورونا وما سببته من إغلاق كلي أو جزئي في كل دول العالم، وفرض القيود على حركة السياحة والسفر والتنقل، وتضرر قطاع السياحة وتعطله بشكل شبه تام؛ لم تتوقف الدولة المصرية عن تهيئة المناخ المناسب لجذب السياحة من افتتاح المتاحف الجديدة، وتطوير وترميم أخرى، وتطوير البنية التحتية للمناطق السياحية والأثرية بكافة محافظات مصر.

 

وتوقع "إدريس"، أن يجني القطاع السياحي ثمار احتفالية الموكب الذهبي لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، حيث كانت فرصة كبيرة، استغلتها مصر بشكل جيد للترويج، خصوصًا أنها كانت رسالة طمئنة للعالم بأن مصر آمنة.

 

وأشار إلى أن استئناف رحلات السياحة الروسية بعد توقف دام اكثر من خمس سنوات في هذا التوقيت خاصة بعد الإجراءات التي تقوم بها الحكومة المصرية لمواجهة كورونا وتداعياته وتطعيم العاملين بالقطاع سيكون دافع قوي للقطاع السياحي.