الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مراكز المنيا تواصل تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

حملات مستمرة لإزالة
حملات مستمرة لإزالة التعديات بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية بمراكز ومدن محافظة المنيا، جهودها في تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بناءً على تعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي بكل حسم للمخالفين من خلال تنفيذ الإزالة الفورية وتحرير محاضر لاتخاذ اللازم مع المخالفين.

 

من جانبها، أزالت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، 4 حالات تعد بطحا الأعمدة على مساحة 5 قراريط، وتم عمل الإزالة الفورية في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية.

 

كما أوقفت الوحدة المحلية لمركز بنى مزار، حالة تعد بالبناء داخل الحيز العمرانى بعزبة البرنس التابعة لقرية الجرنوس على مساحة قيراط، وتم فك الشدة الخشبية ورفع الأخشاب وعمل إزالة فورية واتخاذ اللازم قانونا.

 

وأزالت الوحدة المحلية لمركز المنيا حالة تعد في المهد للبناء على أملاك الدولة وحالة أخرى على حرم الطريق بقرية صفط الخمار.

 

كما أوقفت الوحدة المحلية لمركز مطاى، بناء مخالف وتم إزالة الشدة الخشبية وإيقاف الاعمال واتخاذ اللازم قانونا.

 

وفي سياق متصل كلف اللواء أسامة القاضي، نائبه الدكتور محمد أبو زيد، بمتابعة فعاليات تعبئة وتجهيز 6 آلاف كرتونة مواد غذائية، ضمن حملة مؤسسة مصر الخير «إفطار صائم»، تمهيدا لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا بـ 90 قرية بجميع مراكز المحافظة، وذلك بمشاركة 17 جمعية أهلية شريكة، و220 متطوع من الشباب، بالمدرسة الفندقية بمدينة المنيا، وسط تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

شارك في الفعاليات، المهندس محمد عمر مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بالمنيا، وصفوت الجارح، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا، والدكتور على عبد السلام، مدير الإدارة التعليمية بالمنيا، وهدى على، ممثل فرع مؤسسة مصر الخير بالمنيا.

 

أشاد نائب المحافظ، بجهود مؤسسة مصر الخير للمشاركة في رفع العبء عن كاهل المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم من خلال المساعدات المادية والعينية والمشروعات التنموية التي تنفذها المؤسسة بقرى ومراكز المحافظة، وتنفيذًا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

كما نقل "أبو زيد"، تحيات وشكر المحافظ، للقائمين علي العمل والشباب المتطوع في تلك الحملة، والذين يعملون بجد وتفاني في تجهيز وتعبئة المواد الغذائية، مناشدًا جميع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالمشاركة في جميع الأنشطة والفعاليات المجتمعية، والتي تساهم في توفير حياة كريمة للمواطنين والأسر الأكثر احتياجًا بقرى ونجوع المحافظة.