الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أيمن بهجت قمر يقاضي محمد رمضان بسبب سخريته من إسماعيل ياسين

صدى البلد

أعلن المؤلف أيمن بهجت قمر، أنه سيقاضي الفنان محمد رمضان  بعد إساءته للفنان الراحل إسماعيل ياسين بعد ظهوره ضمن أحداث الحلقة الـ 12 من مسلسل "موسى".

 

وكتب أيمن بهجت قمر، عبر حسابه على “فيسبوك”، "الكلام خلص خلاص يا رمضان وكلامك مع د. محمد أبو شقة بالاشارة إلي ما تضمنته الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل (موسي) من مشهد يجمع بطل المسلسل الفنان محمد رمضان وشخصية الفنان الراحل اسماعيل يس، والذي تضمن إساءة بالغة متعمدة للفنان الراحل إذ أظهره المشهد في صورة متدنية لشخص يتهرب من سداد قيمة ما قام بشرائه".

 

وأضاف أيمن بهجت قمر "كما جري تعمد التأكيد على الحركات الجسدية التي اشتهر الفنان الراحل بأدائها في أدواره والتي اتخذ منها صانعو العمل أداة للسخرية علي لسان بطل العمل الفنان محمد رمضان في المشهد المشار إليه، بما يعكس امتهانا واضحا للفنان الراحل في شخصه وسلوكياته وأخلاقياته بحسبان أن المشهد قد أظهره باعتباره يمارس حياته الطبيعية من خلال الشراء لمستلزماته الشخصية التي يحجم عن سداد قيمتها وثمنها استنادا الي شهرته".

 

وتابع أيمن بهجت قمر في تدوينته، "وهو مما يمثل إساءة بالغة للفنان الراحل الذي غادر دنيانا منذ نحو ٥٠ عاما.. وتشويها متعمدا لسيرته بل ويشكل نيلا من الفن المصري بإظهار الفنانين في مظهر سيئ لأشخاص يعيشون عالة علي غيرهم ويأخذون ما لا يستحقونه بسيف الحياء لشهرتهم، وقد احدث المشهد ردود فعل غاضبة لدي المتابعين خاصة وانه لا مبرر له في السياق الدرامي فضلا عن الضرر البالغ الذي اصاب اسرة الفنان الراحل إسماعيل يس".

 

واختتم أيمن بهجت قمر "تواصلت بالفعل مع مكتب الدكتور محمد أبوشقة للمحاماة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما حدث وفي مواجهة المسئول عنه".

 

رد فعل زوجة ياسين إسماعيل ياسين

 

في السياق تواصل موقع “صدى البلد”، مع سامية شاهين زوجة المخرج ياسين إسماعيل ياسين، وأكدت أنها قدمت إلى نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي شكوى رسمية للحصول على حق إسماعيل يس الأدبي، مطالبة محمد رمضان ومخرج العمل باعتذار رسمي.

 

رد نقيب الممثلين


من جانبه قال نقيب الممثلين أشرف زكي لـ “صدى البلد”، إن عائلة الفنان الراحل إسماعيل ياسين تقدمت بشكوى في نقابة المهن التمثيلية ضد الفنان محمد رمضان.

423b5009-a7c1-4f44-a3ab-1a658ba73cec
423b5009-a7c1-4f44-a3ab-1a658ba73cec