الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أياكس يفوز على ألكمار ويقترب من لقب الدوري الهولندي

صدى البلد

توج أياكس منطقيا بلقب الدوري الهولندي لكرة القدم في الموسم الحالي بفوزه الثمين 2 / صفر على ألكمار اليوم الأحد في المرحلة الـ30 من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا فوز فورتانا سيتارد على مضيفه أدو دن هاج 3 / صفر وإيمن على هيراكليس ألميلو 3 / 1 .

وواصل أياكس انطلاقته الرائعة في المسابقة ووضع أكثر من قدم على منصة التتويج باللقب حيث رفع رصيده إلى 76 نقطة في الصدارة بفارق 12 نقطة أمام منافسه المباشر آيندهوفن وذلك قبل آخر أربع مراحل من المسابقة.

ومع الفارق الهائل في الأهداف الذي يتفوق به أياكس أيضا ، توج أياكس بلقب المسابقة منطقيا وأصبح الفريق بحاجة لنقطة واحدة فقط من مبارياته الأربع المتبقية ليتوج باللقب رسميا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ، ثم سجل دافي كلاسين هدفي المباراة في الدقيقتين 66 و90 ليتجمد رصيد ألكمار عند 61 نقطة في المركز الثالث.

وتغلب فورتانا سيتارد على مضيفه أدو دن هاج بثية نظيفة ليرفع رصيده إلى 37 نقطة ويتأكد من استمراره بدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل علما بأن الفوز اليوم هو الأول له بعد ثلاث هزائم متتالية.

وتجمد رصيد أدو دن هاج عند 16 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير ليقترب خطوة جديدة من الهبوط رسميا لدوري الدرجة الثانية.

وأنعش إيمن فرصه في البقاء بدوري الدرجة الأولى وانتزع فوزا غاليا 3 / 1 على هيراكليس ألميلو.

ورفع إيمن رصيده إلى 24 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس عشر بفارق نقطتين أمام فينلو ونقطة واحدة خلف فيليم تو، وتجمد رصيد هيراكليس ألميلو عند 39 نقطة في المركز الثامن.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم مايكل دي ليبو بهدف لإيمن من ضربة جزاء في الدقيقة 58 ، وتعادل راي فلويت للضيوف من ضربة جزاء أيضا في الدقيقة 83 قبل أن يحرز دي ليبو الهدفين الثاني والثالث (هاتريك) له في الدقيقتين 89 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة ليقود إيمن للفوز الثمين.