الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أبو مازن يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية وإسرائيل تتأهب للتصعيد

أبو مازن
أبو مازن

قالت وسائل الإعلام العبرية، اليوم الثلاثاء إن رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن، يستعد للإعلان قريبا عن إلغاء الانتخابات الفلسطينية البرلمانية. 

وذكر موقع "والاه" العبري، صباح اليوم أن أبو مازن أبلغ الأردن والاتحاد الأوروبي ودول عربية أخري، عن نيته إلغاء الانتخابات بسبب رفض إسرائيل أجرائها بالقدس.

هذا وقالت قناة "كان" العبرية، إن  الاتحاد الأوروبي طلب من أبو مازن عدم الإعلان عن إلغاء الانتخابات، والانتظار حتى يوم الخميس لمحاولة الضغط على إسرائيل.

 



من جانبها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن حركة حماس تعارض إلغاء الانتخابات، بسبب رفض إسرائيل لإجرائها بالقدس.

وفي السياق، أشار موقع "ميكور ريشون" العبري، الى أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، تستعد للتصعيد مع حماس، بعد الإعلان عن إلغاء الانتخابات الفلسطينية، بسبب رفض إسرائيل لإجرائها بالقدس.

وفي سياق منفصل أفادت وسائل الإعلام العبرية، أن المنظمة الحقوقية الدولة، هيومن رايتس ووتش، اتهمت إسرائيل بارتكاب جرائم ضد الإنسانية بحق الفلسطينيين الذين يعشون بالمناطق المحتلة عام 1967، بما فيها القدس. 

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" في تقرير الدوري الذي صدر أصدرته اليوم، إن السلطات الإسرائيلية تمارس الفصل العنصري والاضطهاد ضد الفلسطينيين. 

وذكرت الصحيفة العبرية، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية استنكر تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش" الذي اتهمها بارتكاب الفصل العنصري بحق الفلسطينيين، واضطهادهم. 

وأشار التقرير الذي جاء في 213 صفحة، الى أن تصريحات الشخصيات البارزة في إسرائيل، تؤكد رغبتها في استمرار سيطرة المستوطنين على الفلسطينيين بالضفة، من خلال قمع السكان وسلب حقوقهم الأساسية، مثل عدم الموافقة على منحهم تصاريح مرور، وهدم منازلهم.