الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لطلاب دول حوض النيل راغبي الدراسة في مصر.. أحصل على منحة جديدة من جامعة الإسكندرية

المنح والبعثات
المنح والبعثات

أعلنت جامعة الاسكندرية عن منح دراسية لطلاب دول حوض النيل للحصول على درجتي الماجستير و الدكتوراه لعام 2022\2021 ، موضحة أن هذه المنحة تضمنت الإعفاء من المصاريف الجامعية فقط طوال مدة الدراسة بحد أقصى 3 سنوات للماجستير و 5 سنوات للدكتوراه.

وأوضحت ان ذلك علما بأن المنح تغطي المصروفات الدراسية فقط ، مشيرة إلى أنه لمن يرغب في التقديم برجاء ملىء الاستمارة وتحميل نسخ من  " الشهادات الدراسية، شهادة طبية بالخلو من فيروس HIV "وارسالها على الموقع الالكتروني.

وأشارت الجامعة انه يتم استقبال الاستمارات حتى 31 مايو 2021، بينما تكون الافضلية للطلاب الحاصلين على تقدير عام تراكمي (B" (74%-65%" أو أعلى ، أو الحاصلين على درجات علمية أعلى في مجال التخصص.

 مبادرة ادرس فى مصر

تحرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على توفير كافة السبل لتسهيل سير العملية التعليمية للطلاب الوافدين في مصر، حيث تبذل الوزارة من خلال الإدارة العامة لشئون الطلاب الوافدين جهدًا كبيرًا من التعاون مع الدول الاخرى لجذب وتوفير كل ما يحتاجه الطلاب للدراسة في مصر في إطار مبادرة أدرس في مصر.

بينما في إطار مبادرة ادرس فى مصر،  وتماشيًا مع توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتطوير منظومة الطلاب الوافدين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، وتماشيًا مع قرارات مجلس الوزراء بدعم العلاقات المصرية العراقية في مجال التعليم العالي.

وقد استقبلت الدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين وفدا من سفارة العراق المكون من  كلا من  رائد يوسف محمد مسؤول القسم الثقافي في السفارة العراقية في القاهرة وحسين كاظم حسين مسؤول شؤون الطلبة ، حيث قام الجانب العراقي بتقديم الشكر والثناء للدكتورة رشا كمال  كما قدم لسيادتها درع من السفارة العراقية وذلك لما تقدمه الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين من خدمات للطلاب وكذلك لما قامت بع من دور فعال في تنفيذ البرنامج التنفيذي المشترك بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية ووزارة التعليم العالي العراقية.

ويتضمن 20 منحة جامعية و30 منحة دراسات عليا وقد تم تقديم هذه المنح بالتنسيق بين الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين ودائرة الابتعاث العراقية بالتنسيق مع السفارة العراقية بالقاهرة.