الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تحديث كبير يصل تطبيق تيليجرام .. تعرف على الميزات الجديدة

تيليجرام
تيليجرام

تلقى تطبيق التراسل الفورى الشهير تيليجرام Telegram، تحديثًا كبيرًا أدى إلى تحسين الخدمة في العديد من المجالات من بينها نظام دفع الكتروني جديد، ومحادثات صوتية مجدولة، وإصدارين جديدين على الويب.

وبحسب ما ذكره موقع "gizchina"، يعد نظام الدفع Payments 2.0، هو تحسينا لنظام المدفوعات الذي أطلقه "تيليجرام" في عام 2017، حيث يقوم المستخدمون بالشراء من الشركات ودفعها مباشرة من داخل التطبيق، باستخدام بطاقة مصرفية باستخدام أحد أنظمة الدفع الشائعة.

 

وتتوفر ميزة الدفع الجديدة من تيليجرام في أكثر من 200 دولة وسيتم إضافة المزيد من مزودي خدمات الدفع في المستقبل.


وعلى غرار الهدف الرئيسي من إنشاء تيليجرام وهو الحفاظ على خصوصية مستخدميه، أوضح مطورو التطبيق أنهم لا يقومون بجمع أو تخزين المدفوعات أو المعلومات الشخصية الأخرى لحامل البطاقة؛ ولكنهم فقط يقومون بإعادة توجيهها مباشرة إلى الكائنات المستهدفة، حيث تتم عملية الدفع مباشرة وبشكل آمن.

الدردشات الصوتية المجدولة

وبعد التحديث الأخير، أصبحت الدردشات الصوتية تعمل بشكل أفضل، حيث يمكن لمسؤولي المجموعات أو القنوات جدولة بث المحادثة الصوتية، ويمكن لمستمعي البودكاست بالمجموعة تعيين تذكيرات بأنفسهم لحدث قادم.

وكما يمكن لمستخدمي تيليجرام أيضًا عرض المعلومات الخاصة بمشارك الدردشة الصوتية بنقرة صغيرة، وذلك من خلال توسيع صور الملف الشخصي ومشاهدة السيرة الذاتية دون مغادرة نافذة الدردشة الصوتية، وكما يمكنك أيضًا تغيير صورة ملفك الشخصي وتعديل سيرتك الذاتية دون مغادرة الدردشة.

إصدارات الويب الجديدة

ومن بين التحديثات المبتكرة والجديدة، أعلنت تيليجرام عن نسختين جديدتين على الويب، يمكن لمستخدمي هواتف آيفون استخدام الخدمة في متصفع الويب مباشرة، وهي تعد أحدث طرق شركة تيليجرام لمواجهة الحظر المفروض عليها من شركة آبل.

ولا تستبدل نسختا الويب، K و Z، موقع الويب الرئيسي الحالي، مما يعني أنه يوجد الآن ثلاثة إصدارات ويب للاختيار من بينها، حيث تم تصميم الإصدارات الأحدث من تيليجرام ويب تكون أبسط بحيث لا تحتوي على العديد من الميزات ولكنها تبدو أكثر حداثة، ولا يوجد أي اختلاف وظيفي بينهما باستثناء واجهة المستخدم.

تنزيل التطبيق بشكل مباشر لنظام أندرويد

وأصبح بإمكان مستخدمي أندرويد حاليا، تثبيت التطبيق مباشرة عبر موقع تيليجرام على الويب دون الحاجة إلى انتظار موافقة "جوجل"، وتلقي التحديثت الجديدة للخدمة بشكل اسرع قبل وصولها لمتجر “بلاي”.

كما يجلب تحديث تيليجرام على أندرويد أيضا رسوم متحركة جديدة.

تكبير الصور ومشغل الفيديو المحسن

وأخيرا، حصل تطبيق تيليجرام على خيارات مفيدة لإرجاع مقطع الفيديو، يستطيع مستخدمو التطبيق على هواتف أندرويد التحكم في الفيديو من خلال الضغط على الشاشة بأصابعه حيث يمكنك التقديم السريع أو الترجيع للفيديو من خلال النقر المزدوج على جانب الشاشة، بالإضافة إلى تكبير الصورة عن طريق الضغط دون فتح الملف نفسه.