الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

موعد إعلان نتيجة صفوف النقل وضوابط تقييم الطلاب

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

موعد إعلان نتيجة طلاب صفوف النقل ، امر ينتظره جميع طلاب صفوف النقل وأولياء أمورهم بفارغ الصبر ، وذلك بعد ان انتهت رسميا الدراسة امس الأربعاء الموافق 28 ابريل 2021 وبدأت الاجازة الصيفية تنفيذا لـ قرارات وزارة التربية والتعليم الأخيرة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه جاري الان عملية تصحيح امتحانات شهر ابريل في جميع مدارس الجمهورية ، مشيرةً إلى أن كل مدرسة ستعلن نتيجة امتحانات صفوف النقل لطلابها فورا بعد انتهاء اعمال التصحيح والمراجعة .

وقد كشفت وزارة التربية والتعليم عن الالية التي سيتم بها تقييم الطلاب وتصعيدهم للصف الأعلى هذا العام وفقا والتي تتمثل فيما يلي :

الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي 

يمثل متوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب بـ امتحانات شهري مارس وأبريل نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

 

طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي:

  • تمثل الدرجات الحاصل عليها الطالب بـ امتحان شهر أبريل نتيجة الفصل الدراسي الثاني.
  • في حال عدم حصول الطالب على 25% من الدرجة العظمى للمادة، أو 50% من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلي خلال شهر مايو.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أنه بالنسبة للفئات التي لم تطبق الامتحانات بصورة مجمعة: يتم الانتهاء من عقد الامتحان نهاية العام بحد أقصى الأسبوع الأول من مايو مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

 

بالنسبة لطلاب الصف الثالث الإعدادي 

 تعقد امتحانات الإعدادية طبقا للمواعيد التي تقرها كل مديرية بلجان مراقبة ومؤمنة، على أن يظل حضورهم بالمدرسة اختياريا.

 

بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع 

تعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع لجميع صفوف النقل بداية من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي من المنزل على أن تتولى الإدارة التعليمية إعدادها.

وكانت قد انطلقت رسميا امتحانات شهر ابريل من يوم الاثنين 26 ابريل 2021 واستمرت حتى يوم الاربعاء 28 ابريل 2021  ، أعلنت وزارة التربية والتعليم أن نسب حضور الطلاب في المدارس خلال امتحانات ابريل كانت عالية بشكل ملحوظ .

ففي يوم الاثنين 26 ابريل 2021  : أدى طلاب الصف الأول الثانوي  الامتحان المجمع فى مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والتاريخ والجغرافيا، كما أدى طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان المجمع في مواد اللغة العربية والرياضيات (1) والرياضيات (2) (الشعبة العلمية)، ومواد اللغة العربية والرياضيات (1) والتاريخ (الشعبة الأدبية).

كما أدى طلاب الصفين الخامس الابتدائي والثانى الإعدادى، الامتحان المجمع في المنهج الدراسي لشهر أبريل، وهو الامتحان الأخير فى العام الدراسى الجارى 2021/2020.

حيث حضر  مليون و962 ألف و296 طالب/طالبة بالصف الخامس الابتدائي لأداء الاختبار المجمع من إجمالي 2 مليون و26 ألف و376 طالب/طالبة، حيث بلغت نسبة الحضور 96.84% ، وحضر مليون و776 ألف و974 طالب/طالبة بالصف الثاني الإعدادي من إجمالي مليون و840 ألف و60 طالب/طالبة، حيث بلغت نسبة الحضور 96.57%.

وفي يوم الثلاثاء 27 ابريل 2021 : أدى طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان المجمع فى مواد اللغة الأجنبية الأولي والفلسفة والمنطق والرياضيات، كما أدى طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان المجمع في مواد اللغة الأجنبية الأولي والكيمياء والأحياء (الشعبة العلمية)، ومواد اللغة الأجنبية الأولي والفلسفة والمنطق وعلم النفس (الشعبة الأدبية).

وحضر في هذا اليوم مليون و824 ألف و372 طالب/طالبة بالصف السادس الابتدائي، لأداء الاختبار المجمع من إجمالي مليون 872 ألف و114 طالب/طالبة، حيث بلغت نسبة الحضور 97.45%.
أما عن يوم الاربعاء 28 ابريل 2021 وهو اليوم الثالث والاخير في امتحانات شهر ابريل : اختتم  طلاب صفوف النقل (الصف الرابع الابتدائي والصف الأول الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي)، امتحانات شهر أبريل بنظام الامتحانات المجمعة وباتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.

حيث أدى طلاب الصف الأول الثانوي  الامتحان المجمع فى مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء، كما أدى طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان المجمع في مواد اللغة الأجنبية الثانية والفيزياء (الشعبة العلمية)، ومواد اللغة الأجنبية الثانية والجغرافيا (الشعبة الأدبية).

وحضر في هذا اليوم  2 مليون و88 ألف و665 طالب/طالبة بالصف الرابع الابتدائي لأداء الاختبار المجمع من إجمالي 2 مليون و152 ألف و127 طالب/طالبة، حيث بلغت نسبة الحضور 97.05% ، كما حضر  مليون و733 ألف و380 طالب/طالبة بالصف الأول الإعدادي من إجمالي  مليون و793 ألف و390 طالب/طالبة، حيث بلغت نسبة الحضور 96.65%.