الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أبرز أحداث الحلقة 17 لـ مسلسلات رمضان 2021

الاختيار 2
الاختيار 2

شهدت الحلقة 17 من مسلسلات رمضان 2021، العديد من التطورات في الأحداث خاصة مع مرور أكثر من نصف شهر رمضان، نستعرض لكم تفاصيل الحلقة الـ17 من خلال التقرير التالي:

ضد الكسر

شهدت الحلقة الـ١٧ من مسلسل " ضد الكسر " العديد من الأحداث المثيرة .
حيث تعرفت نيللي كريم " سلمي" على الشخص الذي يرسل الرسائل على هاتف زوجها لكي يجعله يشك فيها .
وتبين ان هذا الشخص هي صديقتها " نادين " ؛ وفور مواجهتها اعترفت نادين بذلك مبررة انها فعلت ذلك لأنها تحب زوجها كريم منذ أن كانوا في المدرسة ؛ وان سلمى جاءت وخطفته منها وتزوجته .

في المقابل يذهب مصطفي درويش " صلاح " إلى منزل ملك ويطلب منه ان يقابلها في مكتبه .
وتذهب ملك إلى مكتب صلاح حيث أخبرها أنه فعل ذلك بها من أجل الانتقام من شقيقتها سلمى والتي نصبت عليه واستولت على كل أمواله.
فيما أخبر كريم زوجته سلمى ان حمزة العيلي " مصطفي " قد علم أن الولد ليس ابنه .
وتنتهي الحلقة على مفاجأة حيث جاء محضر من المحكمة يخبر ملك بموعده جلسة قد رفعها عليها زوجها مصطفي وهي قضية إثبات نسب للطفل.

أبطال مسلسل ضد الكسر في رمضان 2021

يشارك في بطولة المسلسل الاجتماعي الفنانة نيللي كريم، ومحمد فراج، ومصطفى درويش، وهشام إسماعيل، ولقاء الخميسي، وحمزة العيلي، وتأليف عمرو الدالي، وإخراج أحمد خالد، وإنتاج مشترك بين سينرجي والعدل جروب.
قنوات العرض لمسلسل ضد الكسر

تخوض الفنانة نيللي كريم موسم دراما رمضان 2021 بمسلسل “ضد الكسر” بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن، ومن المنتظر عرض المسلسل عبر عدد من القنوات والمنصات.. فيما يلي نستعرض قنوات عرض مسلسل ضد الكسر في رمضان 2021
-cbc
– قناة دبي
– ألفا مسلسلات

 


نسل الاغراب

شهدت الحلقة ال17 من مسلسل “ نسل الأغراب”  للنجم أحمد السقا  العديد من الأحداث.

وبدأت الحلقة بقدوم غفران الغريب وجليلة إلى منزل على الغريب ؛ وطلب غفران أن يبلغوا عساف الغريب أن يأتي على الفور لكي تختار جليلة  بينهم .

وذهب على الغريب إلى منزل عساف لكي يخبره أن غفران وجليلة في انتظاره ؛ لكي يتم الاختيار بينهم .
وبالفعل ذهب عساف إلى منزل على الغريب ؛ وفي مفاجأة اختارت جليلة ان تعيش مع عساف الغريب ؛ ليقوم غفران بالقاء اليمين عليها بالثلاثة .


وكشفت "مي عمر "جليلة" عن سبب اختيارها لعساف الغريب وتفضيله عن غفران الغريب .


وبررت جليلة ذلك أنها اختارت عساف من أجل أمان أولادها ؛ فعساف من الممكن يقتل أولادها لأنه لا يفكر بعقله أغلب الأوقات .
في الوقت أن غفران بالتأكيد سوف لا يؤذي أولاده الذين عاشوا معه وتربيوا في بيته ..

وذهب حمزة وسليم لتوبيخ أمهم على ما فعلته وانها اختارت عساف على غفران .

وأخبر عساف الغريب ، غفران أنه سيفوم بإرجاع والدته له اليوم ،وبالفعل ذهب عساف لإحضار والده غفران ، الا أنه تفاجأ انها ليست موجودة بالمكان ، وان بكري قام بإخفائها .

قصة مسلسل نسل الأغراب

مسلسسل «نسل الأغراب»، ينتمي إلى الدراما الصعيدية، حيث يُجسد أحمد السقا، دور شخص يُدعى «غفران الغريب»، بينما يظهر أمير كرارة، في دور شقيقه «عساف الغريب»، وتقع بينهما العديد من المشكلات بسبب النساء والغيرة الشديدة ويتصارعان سويًا ويحاول كل منهما الانتصار لنفسه ولو على حساب الآخر فضلًا عن أن كل منهما من أم مختلفة.

أبطال مسلسل نسل الأغراب في رمضان 2021

مسلسل «نسل الأغراب» من بطولة كلّ من أحمد السقا وأمير كرارة، وأحمد مالك، وأحمد داش، ومي عمر، ونجلاء بدر، وسلوى عثمان، وعماد زيادة، وهدير عبدالناصر، وفردوس عبدالحميد، وأسماء أبواليزيد، وإدوارد، ومحمد جمعة، ومحمد مهران، ودياب، سيناريو وحوار وإخراج محمد سامي.
 


اللي مالوش كبير

بدأت الحلقة ١٧ من مسلسل" اللي مالوش كبير " بقيام غزل بالإتصال بمينا من أجل إخباره بأن الخديوي قد أصيب بطلق نارى .
ويأتي مينا على الفور وينقذ الخديوى ؛ ويأتي له بالطبيب الذي يستخرج الطلقة من ظهره .

ويظهر بعد ذلك رفعت الدهبي وهو ينزل من السيارة ؛ حيث يتضح أنه هو المتسبب في إطلاق الرصاص على الخديوي .


ذهبت غزل إلى المستشفي لتزور "مفاتن " ؛ وذلك بعد أن خرجت من الرعاية بسبب تعرضها للضرب من رجال عابد .

وتنتهي الحلقة على قيام الخديوي بالذهاب إلى الجبل لمقابله أحدى العرب حيث لم يتبين من الشخص الذي يزوره وانتهت الحلقة قبل الكشف عن ذلك .

ابطال مسلسل اللي مالوش كبير
مسلسل «اللي مالوش كبير» يضم عدد من النجوم بخلاف ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، وخالد الصاوي، منهم عايدة رياض، دينا فؤاد، أحمد صادق، أحمد الرافعي، إيمان السيد، أحمد سعيد عبدالغني، محمود حافظ وفتوح أحمد.

مسلسل «اللي مالوش كبير» سيناريو وحوار عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، اللذان سبق وتعاونا مع ياسمين عبدالعزيز في رمضان الماضي من خلال مسلسل «ونحب تاني ليه» بطولة كريم فهمي، سوسن بدر، شريف منير، بدرية طلبة، ليلى عز العرب، عماد رشاد، إيمان السيد، كارولين عزمي.

قنوات عرض المسلسل
ومن المنتظر عرض المسلسل عبر عدد من القنوات والمنصات.. فيما يلي نستعرض قنوات عرض اللي مالوش كبير 
قناة cbc وcbc دراما
- قناة art حكايات.
- منصة Watch iT.
 

كوفيد 25

بدأت الحلقة الثانية من مسلسل "كوفيد 25" بإنتحار حسين نصار الذي كان يحمل سكين ويقف أمام أبنة (ياسين) يوسف الشريف.

وصل يوسف إلى البيت ليعرف ماحدث وبدأ يتكلم مع راندا البحيري عما حدث لزوجها وأسباب إنتحاره، وبدأ يشاهد فيديوهات للمنتحر ليعرف الأعراض التي ظهرت عليه.

بدأت حالات الإنتحار تزيد بشكل ظاهر، وتحدث المحيطين عن الفيروس الذي ينتشر في المخ، وبدأ بعضهم في أخذ إحتياطاته، ويكتشف ياسين أن الفيروس ينقل بالنظر، وطلب من الجميع أن يغطي عينيه.
 

نجيب زاهي زركش

بدأت الحلقة السابعة عشر من مسلسل نجيب زاهي زركش،  بحزن يحيي الفخراني على خبر سفر إسلام إبراهيم، وقال أنه لن يتركه يرحل وحينما هاتفه وجده لغى تلك الفكرة وعاد إلى عمله بالمكتب وفرح يحيي بهذا الخبر كثيرا.

وذهب إسلام إلى يحيي الفخراني وأخبره بما أكتشفه وأن الحاج فكري ليس والده، وبكى.

قصة مسلسل يحيي الفخراني

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، ويناقش العمل علاقة الأب بالأبناء بطريقة واقعية لنماذج في حياتنا اليومية، ويبرز العلاقات الإنسانية بين أفراد المجتمع، من مختلف الأجيال والأعمار، والقضايا الشائكة، وكيفية إيجاد حلول لها.

وقال الكاتب عبد الرحيم كمال لـ "صدى البلد" أن نجيب زاهي زركش خلطة اجتماعية جديدة، بها كثير من الكوميديا، مؤكدا أنها لم تقدم من قبل، ولا تشبه أى عمل قدمه "الفخراني" من قبل، وتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، لأن القصة خارجة من روحه.

الأبطال

المسلسل يشارك في بطولته أنوشكا، وشيرين ورنا رئيس ونهى عابدين وكريم عفيفي وإسلام ابراهيم، ومحمد محمود، وتميم عبده ومحمد الصاوى، وفتوح أحمد، وهالة فاخر وإخراج شادى الفخرانى، وتأليف عبد الرحيم كمال.
 

لعبة نيوتن 

شهدت الحلقة 17 من مسلسل لعبة نيوتن، العديد من الأحداث منها زواج هنا “ منى زكى ” من مؤنس “ محمد فراج ” ، إلا أن هناك سيدة جاءت الى حفل الزفاف وقامت بتهديده ، مؤكدة انه السبب وراء دخول شقيقها السجن .

بعد زواج هنا ومؤنس قرر الطرفان النزول الى القاهرة  بعد ان ارتدت الاولى الحجاب ، حيث قام الاخير بنقل والدتها الى أحدى المستشفيات الكبرى ، وقد فؤجت شقيقتها بخبر زواجها .

أما حازم “ محمد ممدوح ” فبعد توجهه الى المطار للسفر الى أمريكا ، قام بدر “سيد رجب ” بتقديم بلاغ ضده ، مما دفع الشرطة لأن تقوم بالقبض عليه قبل السفر .

 

قصر النيل 

عرضت الحلقة 17 من مسلسل قصر النيل، والذى تقوم ببطولته الفنانة دينا الشربينى ، حيث أصرت شهيرة على نسب ابنها الى  حسين “ محمد حاتم ” بسبب ضغط علاء “ محمد محمود عبد العزيز ” عليها ، فيما إعتذرت كامليا “دينا الشربينى ” لـ حسين عما صدر منها فى حقه خلال الفترة الماضية .

فيما طلب نبيل “ نبيل عيسى ” من المحامى ان يقوم بزيارة شهيرة ، حتى يتأكد اذا ما كان الطفل أبنه أما لا ، وكانت المفاجأة فى نهاية الاحداث انه أخد الطفل معه القصر وأعترف به  .

أما المقدم خالد نوح “أحمد مجدى ” ، فقد بدأت قصة الحب التى تجمعه بكامليا تظهر ، حيث كشف لها أسرار طفولته .

 

مسلسل موسى

بدأت الحلقة السابعة عشرة من مسلسل موسى، بطلب المعلمة حلاوتهم (سمية الخشاب) الزواج من موسى (محمد رمضان) لكن الاخير يبلغها بأنه هو الذي يريد الزواج منها، فتوافق حلاوتهم.

وتتفق زوجة العمدة (عبير صبري) على التخلص من موسى والثأر منه، بينما يقوم نوفل (منذر رياحنة) بمطاردة شفيقة (هبة مجدي) مرة اخرى ويسافر لها الاسكندرية، ويخبرها بطريقة للتخلص من شقيقها موسى، لكنها تتشاجر معه ويتدخل شهاب باشا (صبري فواز) ويفض المشاجرة.

يتدخل الشيخ صالحين، جد موسى، لوقف ملاحقة الرجال المكلفين بالثأر من حفيده، وينجح في ذلك بالفعل، في الوقت الذي تنشأ عداوة بين المعلم وهبة (سيد رجب) وموسى، ويخطط المعلم للخلاص من الاخير وقتله، وتختتم احداث الحلقة بذهاب موسى للسفر إلى غزة ووداع حلاوتهم له.

 

مسلسل الاختيار 2

بدأت أحداث الحلقة السابعة عشر لمسلسل الاختيار 2، بقيام الضابط زكريا يونس (كريم عبد العزيز) ورجال الامن الوطني بنصب كمين محكم لاحد العناصر الإخوانية المكلف بسرقة التبرعات لتمويل الجماعات الإرهابية بها، ولكن يتم قتل الإرهابي بمجرد رفعه السلاح للمقاومة.
وينتقل الضابط يوسف رفاعي (احمد مكي) إلى جهاز الامن الوطني، ويحل بدلا من الشهيد محمد مبروك، الذي اختالته يد الإرهاب الغادر، ويقوم الضابط زكريا يونس، باعطاءه ملفات الجماعات الإرهابية ليفهمها ويكون ملم بها. 
وشهدت الحلقة السابعة عشر لمسلسل الاختيار 2، ظهور خاص للفنان بيومي فؤاد، الذي يجسد دور والد احد طلبة الشرطة، ويقوم بعزومة زملاء ابنه على الغداء ويختفي بهم. 
وشهدت الحلقة السابعة عشر لمسلسل الاختيار 2، ظهور الفنان أحمد العوضي، للمرة الثانية خلال احداث هذا الجزء للمسلسل، بشخصية ضابط الجيش الخائن هشام عشماوي، الذي يذهب إلى سيناء لتأسيس جماعة مرابطون الإرهابية، ويبايعه همام (محمد علاء) على تنفيذ العمليات الإرهابية.
وشهدت نهاية الحلقة السابعة عشر لمسلسل الاختيار 2، توثيق حقيقي لحادث استشهاد الضابط ضياء فتحي عبد الجواد، خبير المفرقعات خلال محاولته تفكيك عبوة ناسفة زرعها تنظيم اجناد مصر الإرهابي.

بدأ المشهد بقيام احد عناصر تنظيم اجناد مصر، بزرع عبوة ناسفة امام بنزينة في محيط قسم شرطة الطالبية، وعندما توجه الضابط ضياء فتحي عبد الجواد، لتفكيك العبوة الناسفة، تنفجر في وجهه ويسقط شهيدا على الفور.

 

مسلسل هجمة مرتدة

بدأت الحلقة السادسة عشر لمسلسل هجمة مرتدة، بسفر سيف العربي (احمد عز) إلى دولة اوروبية لاتمام عملية المخابرات العامة المصرية، ويتفاجئ بأن شخص ما يتبع تحركاته في الشارع وبعدما يستوقفه، يجده تابع لمصر ويحمل له رسالة بضرورة اتخاذ خط السير الاحتياطي. 
يصر سيف العربي على اخذ خط السير الاساسي، وتجاهل التحذير الامني، رغبة منه في ضرورة الوصول على الحدود في الموعد المحدد حتى لا تلغى المقابلة، وبالفعل ينجح في عبور الحدود والهروب من منطقة الخطر. 
تقوم دينا ابو زيد (هند صبري) بالتخفي ودخول الفندق المقام فيه ندوة الدكتور سعيد خليل (احمد حلاوة) وتنجح في التسلل لاحدى الغرف التابعة لمنظمي هذه الندوة، وتاخذ من خزينته سيديهات وملفات خاصة بما يتم التخطيط له، وتنجح في مهمتها المكلفة بها من قبل المخابرات المصرية. 
يقابل سيف العربي، عمار المقدسي (احمد صلاح حسني) ويحمل له رسالة إلى المخابرات المصرية، ولكن يخبره انه في خطر وإنه يخشى على زوجته، فيقرر الضابط رفعت (هشام سليم) تأمين زوجة عمار ويكلف سيف بإحضارها إلى مصر.
وتذهب دينا ابو زيد، إلى جهاز المخابرات وتعطي ما اخذته من الخزينة إلى اللواء فاروق السوهاجي، والضابط رفعت، ولكن الأول يخبرها انها اخذت وقتا في فتح الخزينة، ويكلفها الضابط رفعت بإحضار شئ من خزينة نظلي. 
وتختتم احداث الحلقة السابعة عشر لمسلسل هجمة مرتدة، بذهاب سيف العربي إلى منزل زوجة عمار المقدسي، لتهريبها إلى مصر، في الوقت الذي تذهب فيه مخابرات دولة معادية إلى منزل زوجة عمار لخطفها.