الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيروس كورونا

أسباب زيادة إصابات كورونا في مصر والحل الوحيد للوقاية.. فيديو

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور شريف حتة، إستشارى الطب الوقائي والصحة والعامة، إن إسباب زيادة الإصابات بكورونا في مصر هي التجمعات خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أنه كان من المتوقع حدوث موجة ثالثة في هذا الشهر، خاصة مع أعياد المواطنين المسيحيين.

وأضاف "حتة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن فيروس كورونا يتنقل عن طريق التلامس والجهاز التنفسي والعطس، حيث أنه من السهل جدا أن ينتقل من الشخص للمخالطين له في المنزل، موضحا أن الحل الوحيد لوقف تلك الزيادة هو وقف التجمعات.

وتابع أن كل شئ محتمل لأنه لا يوجد أى شئ ثابت لمعرفة أسباب إنتشار الفيروس، لافتا إلى أن سلالة كورونا الجديدة من السهل جدا التنقل من دولة إلى أخرى، وإنتشارها بكل مكان، وهناك عمالة كبيرة جدا بالدول العربية معظمها من الهندود، فمن الممكن نقل العدوى.

وأكد أن الدولة لا تستطيع غلق نفسها عن بقية الدول، ولكن الحل الأمثل فى إتخاذ مواطنين تلك الدولة الحذر، متابعا: "لازم كل اللى جاى من السفر يتعمله فحص كويس جدا ويعمل مسحة قبل ما يجي".

وأشار إلى أنه الآن أصبح هناك سلالات مختلفة من كورونا، مضيفا أن فيروس كورونا مثل الأنفلوانزا ومن الممكن أن يصاب الشخص به أكثر من مرة في الموسم الواحد، ولكن حدة المرض تكون أقل قليلا على حسب جهاز المناعة.