الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ذكريات النجوم

بعد إصابتهما بـ كورونا.. قصة حب سمير غانم ودلال عبد العزيز

سمير غانم - دلال
سمير غانم - دلال عبد العزيز

حالة كبيرة من الجدل أثيرت في الفترة الماضية، بعدما ضرب فيروس كورونا المستجد، عائلة النجم الكوميدي سمير غانم، كان أخرها، احتجازه بمستشفى العزل ليلحق بزوجته التي خضعت لجلسات التنفس بالأكسجين. 

ويعتبر الثنائي، سمير غانم ودلال عبد العزيز أحد أشهر زيجات الوسط الفني، وأكثرها استقرارًا، حيث بدأت القصة بعد تخرج «دلال» من كلية الزراعة جامعة الزقازيق، إذ نزحت من الشرقية إلي القاهرة حتى تحقق حلم الشهرة والانتشار اللذان ظلا يداعبان خيالها.  

بداية علاقة حب سمير غانم ودلال عبد العزيز 

قابلت دلال عبد العزيز، الفنان جورج سيدهم الذي رشحها للعمل في مسرحية "أهلا يا دكتور" والتي كان يشاركه البطولة فيها الفنان سمير غانم وقد اعجبت "دلال" به حيث كان نجما يتألق في سماء الفن وظلت تطارده حتي بدأ يشعر بها وبحبها له. 

واستجاب سمير غانم لـ دلال عبد العزيز وغير من مفاهيمه فقد كان لايؤمن بالزواج الذي سيؤخر مشواره الفني وبعد تقاربهما اعلنا الخطبة التي استمرت عامين وبعدها تم الزواج عام 1984 وسط دهشة الجميع لما كان يحمله غانم من رفض لفكرة الارتباط اساسا وبالفعل اكتملت القصة واستمرت حياتهما الزوجية ما يقرب من 32 عاما أنجبا خلالها الفناناتين دنيا سمير غانم وايمي سمير غانم.

 

سمير غانم يكشف أسرار زواجه من دلال عبد العزيز

قال الفنان سمير غانم خلال لقائه ببرنامج السيرة المُذاع على فضائية dmc، أن " دلال " هي إمراة قوية وريفية من الزقازيق ، ومتواضعة ، وبنت ناس ، قائلًا : " قمر ، أنا بعشق الكاركتر القصير اللذيذ ده " ، حيث أشار إلى بداية معرفته بها ، لافتًا إلى ظروف ساعدت على ارتباطه  ـ بـ دلال عبد العزيز، وهى وفاة شقيقه، ووقوفها بجانبه بقوة في تلك الفترة، بعدها نمت العلاقة طول فترة عملهما في مسرحية "أهلا يا دكتور " حتى تزوجا .

وتابع الفنان ،أنه حذر الفنانة " دلال " قبل أن يتزوجها ، من أنه أكبر منها في العُمر بحوالي 20 عامًا ، ولكن هي لم تتردد وأصرت على الزواج منه وقالت له : " انا موافقة ملكش دعوة " ، مؤكدًا أنها تحبه للغاية ، وظهر ذلك بعد زواجهما ، وخاصة بعد أن أنجبت " دُنيا " ، معقباُ : " جاءت دنيا قلبت كياني " .

وأكمل " غانم " ، أن أنجبت بعد دنيا ، " إيمي " ، وبعدها اكتشف إن الله يحبه ، لذلك كافئه بتزوجه من " دلال " ، فهي إمرأة تتميز بالكرم ، و الشخصية القوية ، معقبًا : " بقيت بسلم لها كل المشاكل ،  وهي تجيب لي حقي " .

وأشار ، إلى أنه ساعد في اكتشاف زوجته الفنانة دلال ، موضحًا أن الفنان جورج سيدهم اكتشفها ورشحها لكي تشارك معه في مسرحية "أهلًا يا دكتور". 

وعقب قائلاُ : "لاقتها بنوتة زي القشطة و عيني زاغت عليها، ووافقت، ولقتها  فنانة كويسة جدًا وملتزمة على المسرح، بتفضل واقفة ساكتة ومش بترتجل ولا بتبوظ الكلام على الممثل اللي قدامها". 

 

إصابة سمير غانم ودلال عبد العزيز بـ كورونا 

كان مصدر خاص لـ"صدى البلد"، قد أكد نقل الفنان الكبير سمير غانم إلى أحد مستشفيات العزل؛ لتلقي البروتوكول العلاجي من فيروس كورونا المستجد. 

وقبل يومين أيضا، دخلت الفنانة إيمي سمير غانم، إلى المستشفى؛ لتلقي العلاج، وذلك بعد رغبة زوجها الفنان حسن الرداد، قبل أن يلحق بها والديها الفنانين الكبيرين سمير غانم ودلال عبد العزيز. 

وشعرت الفنانة القديرة دلال عبد العزيز، مؤخرًا، ببعض المعاناة في التنفس، وتم نقلها إلى مستشفى خاص؛ حيث تبين إيجابية المسحة الثانية لها.