الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دون أدوية.. 3 أطعمة فعالة لعلاج نقص فيتامين د

فيتامين د
فيتامين د

فيتامين د هو العنصر الغذائي الوحيد الذي ينتجه جسمك عند تعرضه لأشعة الشمس، ومع ذلك ، فإن نحو 50٪ من سكان العالم قد لا يحصلون على ما يكفي من أشعة الشمس ، ويعاني الكثير منهم بسبب نقص فيتامين د .


ووفقا لما كشفه موقع healthline نقدم لكم أهم المصادر الطبيعية للحصول الجسم على فيتامين د


عصير البرتقال

يعاني حوالي 75٪ من الأشخاص في جميع أنحاء العالم من عدم تحمل اللاكتوز ، ويعاني 2-3٪ آخرون من حساسية الحليب ، لهذا السبب ، تعزز بعض البلدان عصير البرتقال بفيتامين د ومغذيات أخرى ، مثل الكالسيوم.

كوب واحد (237 مل) من عصير البرتقال المدعم مع وجبة الإفطار يمكن أن يبدأ يومك بما يصل إلى 100 وحدة دولية من فيتامين د ، أو 12٪ من القيمة اليومية.

 


سمك السلمون

السلمون من الأسماك الدهنية المشهورة ومصدر كبير لفيتامين د، ووفقًا لقاعدة بيانات مكونات الغذاء التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) ، تحتوي حصة واحدة 3.5 أونصة (100 جرام) من سمك السلمون على 526 وحدة دولية من فيتامين د ، أو 66٪ من القيمة اليومية.

 

وفي المتوسط ، يحتوي سمك السلمون الذي يتم صيده في البرية على 988 وحدة دولية من فيتامين د لكل 3.5 أونصة (100 جرام) ، أو 124٪ من DV، وجدت بعض الدراسات مستويات أعلى في سمك السلمون البري - تصل إلى 1300 وحدة دولية لكل حصة.

 

زيت كبد الحوت

يحتوي زيت كبد الحوت على 448 وحدة دولية من فيتامين د لكل ملعقة صغيرة (4.9 مل) ، أو 56٪ من القيمة اليومية، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الأخرى ، مثل فيتامين أ وأحماض أوميغا 3 الدهنية.