الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شوشة: بحيرة البردويل باب رزق لـ 4 آلاف صياد من أبناء سيناء

البردويل باب رزق
البردويل باب رزق أمام صيادي سيناء

قال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن بحيرة البردويل ، تمثل  باب رزق لنحو 4000 صياد من أبناء سيناء يعتمدون على حرفة الصيد في تسيير حياتهم، وتوفير متطلبات منازلهم وأسرهم طوال فترة الموسم التي تمتد من أبريل حتى ديسمبر سنويا.

وأشار  شوشة إلى أن إنتاج البحيرة خلال الثلاث ايام الاولي من بداية موسم الصيد   بلغ 245 طنًا من أسماك الدنيس والموسى والبوري والقاروص ، علاوة على كميات من الكابوريا، مما أدى إلى انخفاض أسعار الأسماك فى الأسواق بعد نزول الانتاج الجديد إلى الأسواق.

وأكد  أن حجم الإنتاج الذي حققته البردويل خلال الأيام الثلاثة الأولى  غير مسبوق، وجاء بعد جهود كبيرة تتعلق بتطهير بواغيز البحيرة، ورفع  العوائق وسيطرة الأجهزة المعنية على عمليات التهريب، والحفاظ على المخزون السمكي داخل بحيرة البردويل. 

تطبيق ضوابط الصيد

ولفت" الدكتور شكري سالمان مدير عام البحيرة " أن غزارة الإنتاج ترجع إلى تطبيق ضوابط ممارسة الصيد  ، أهمها منع استخدام غزولات الجر" الكلسه بجميع أنواعها "، داخل المسطح المائي للبحيرة  ،  وذلك برسو المراكب في مراسي " التلول  واغزيوان ، والنصر ، ونجيله ورابعة " وعدم تواجد المراكب على شاطئ البحيرة وعلى مسافة 200 متر من الشاطئ  ومن يخالف ذلك  يوقف عن السروح لمدة أسبوعين.


ولفت إلى أن  أي مركب يتم ضبطها تعمل بعد السادسة مساء سيتعرض صاحبها لعقوبة  إدارية مغلظة.