الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تخفيفًا عن كبار السن.. نائب يطالب الحكومة بزيادة عدد مراكز تلقي لقاح كورونا

الدكتور هشام حسين،
الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات بمجلس النواب

طالب الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، الحكومة بزيادة عدد المستشفيات والوحدات الصحية المخصصة لتلقي لقاح فيروس كورونا، على مستوى الجمهورية، تخفيفا لمعاناة المواطنين حاليا ولا سيما كبار السن.

 

وقال الدكتور هشام حسين، في بيان صحفي اليوم، الأحد: “يعاني عدد كبير من المواطنين بسبب صعوبة انتقالهم إلى المستشفيات الوحدات الصحية المخصصة لتلقي لقاح كورونا، نظرا لابتعادها عن محل إقامتهم”، مشيرا إلى أن كل مستشفى أو وحدة صحية تخدم منطقة جغرافية كبيرة، ويضطر المواطنين إلى اتخاذ أكثر من وسيلة مواصلات للوصول إليها، وهو ما يمثل صعوبة على عدد كبير من المواطنين ولاسيما كبار السن الذين يعدون من الفئات ذات الأولوية في تلقي اللقاح بالمرحلة الأولى.

 

ودعا النائب هشام حسين، الحكومة إلى إعادة النظر في خريطة مراكز تلقي اللقاح، ليتم التوسع فيها، بحيث تشمل أكبر قدر ممكن من المستشفيات والوحدات الصحية المنتشرة في أنحاء الجمهورية، بما يسهل حركة انتقال المواطنين إليها لتلقي اللقاح.

 

وأشاد  بتخصيص تطبيق إلكتروني، لتسجيل طلبات المواطنين الراغبين في تلقي اللقاح، وتحديد موعد لكل منهم، متابعا: “هذا أمر جيد، ولكن المراكز التي يتم توجيه المواطنين إليها لتلقي اللقاح، تبعد كثيرا عن محل إقامتهم”.

 

وأوضح أن زيادة عدد مراكز تلقي اللقاح، سيساهم أيضا في سرعة خطوات تلقي جميع المواطنين للقاح، بما يؤدي بدوره إلى تقليل نسبة الإصابات والحماية من الفيروس، بقدر الإمكان، ولا سيما في تلك الفترة الحرجة التي تزداد فيها شراسة ذلك الفيروس على مستوى العالم، حيث ارتفع عدد الإصابات من جديد وبدأ عدد من الدول في دراسة اتخاذ قرارات حظر التجول من جديد.