الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تحفيز الطيران والاعفاء من التأشيرات حرك المياه الراكدة

جمعية مسافرون تناشد باستمرار حزمة قرارات الحكومة الشتوية لمساندة السياحة

أحد المنتجعات في
أحد المنتجعات في أجواء كورونا

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء إن عودة السياحة إلى طبيعتها تدريجيا ستبدأ مع الموسم الصيفي وهذا يتطلب عددا من الإجراءات التحفيزية والتنشيطية التي تساعد في عودة السياحة بشكل كبير.

 

وأوضح  عبد اللطيف في تصريحات له اليوم إن الدولة وضعت حزمة من الإجراءات لمساندة السياحة وتحفيزها وانتهت هذه الحزمة بانتهاء الموسم السياحي الشتوي بتاريخ ٣٠ أبريل الماضي.

وناشد  عبد اللطيف باستمرار حزمة القرارات الحكومية غير المسبوقة لدعم القطاع السياحي والتي كانت خلال الموسم الشتوي الى الموسم الصيفي.

 

وتضمنت الحوافز التي ناشد  عبد اللطيف باستمرارها خلال الموسم الصيفي استمرار الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان.

 

ودعا أيضا إلى تجديد الموافقة على تأجيل سداد المستحقات على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية مقابل استهلاك الكهرباء والغاز والمياه وتأجيل سداد الرسوم الحكومية أو مقابل الخدمات ورسوم الانتفاع المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية.

 

ونوه  عبد اللطيف إلى أهمية استمرار تنفيذ برنامج تحفيز الطيران الذي بدأ 1 يناير واستمر حتى 30 إبريل 2021 والذي يقوم على تقديم الدولة لحوافز وتسهيلات للرحلات السياحية خلال الموسم الصيفي مثل الإعفاء من سداد رسم التأشيرة السياحية للسائحين الوافدين إلى المحافظات السياحية، وتخفيض رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية بالمطارات سواء لشركات الطيران الحكومية أو الخاصة.

 

وأكد  عبد اللطيف أن القطاع السياحي مر بأزمة كبيرة جدا في ظل جائحة كورونا سواء في مصر او العالم كله وهذه الازمة تتطلب مساندة حقيقية من الدول والحكومات للقطاع السياحي بمختلف البلدان ويجب الانتباه لهذا الأمر في مصر خلال الفترة الحالية لأن كل المؤشرات تؤكد بدء تعافي القطاع السياحي عالميا مع انتشار تطعيمات ولقاحات كورونا وما يسمي بالجواز الأخضر وهى سهولة تنقل من ثبت تعاطيهم جرعتين من لقاح كورونا .


اقرأ أيضا : 
بلة ريق .. مبادرة لكشافة جنوب سيناء لإفطار الصائمين علي الطرق السريعة