الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هيئة الصناعة الهندية تطالب الحكومة بتقييد النشاط الاقتصادي لإنقاذ الأرواح من افتراس كورونا

كورونا في الهند
كورونا في الهند

حثت هيئة صناعية في الهند رائدة السلطات في نيودلهي على اتخاذ “أقوى الخطوات الوطنية” وتقليص النشاط الاقتصادي لإنقاذ الأرواح يوم الأحد في الوقت الذي تكافح فيه البلاد حالات الإصابة بفيروس كورونا المتزايدة التي طغت على نظام الرعاية الصحية.

وانخفض معدل الإصابات الجديدة بشكل طفيف لكن الوفيات استمرت في الارتفاع. 

وأبلغت السلطات عن 392488 حالة جديدة في الـ 24 ساعة الماضية ، مما رفع إجمالي الحالات إلى 19.56 مليون. وقفز عدد الوفيات رقماً قياسياً بلغ 3689 ، ليصل العدد الإجمالي للقتلى إلى 215.542.

وقال الملياردير عدي كوتاك ، العضو المنتدب لبنك كوتاك ماهيندرا (KTKM.NS) ، إن 'إجراء استجابة قصوى على أعلى مستوى مطلوب لقطع روابط النقل' ، لأن بناء البنية التحتية للرعاية الصحية سيستغرق وقتًا.

وكان يتحدث نيابة عن اتحاد الصناعة الهندي (CII) ، حيث يتولى الرئاسة.

وقال كوتاك في بيان 'في هذا المنعطف الحرج الذي يرتفع فيه عدد الأرواح ، يحث معهد التأمين القانوني على اتخاذ أقوى الخطوات الوطنية بما في ذلك تقليص النشاط الاقتصادي لتقليل المعاناة'.

وامتلأت المستشفيات بكامل طاقتها، ونفدت إمدادات الأكسجين الطبي، واغرقت المشارح ومحارق الجثث في الوقت الذي تتعامل فيه الدولة مع زيادة الحالات: أكثر من 300 ألف حالة يومية لأكثر من 10 أيام متتالية.

وتشعر حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي بالقلق بشأن التأثير الاقتصادي لإغلاق الاقتصاد ، فهي مترددة في فرض إغلاق وطني. فرضت 11 ولاية ومنطقة اتحادية على الأقل شكلاً من أشكال القيود.

وذكرت صحيفة إنديان إكسبريس يوم الأحد أن فرقة العمل الخاصة بفيروس كورونا في البلاد نصحت الحكومة الفيدرالية بفرض إغلاق وطني.